المندوبية العامة لإدارة السجون واللجنة الدولية للصليب الأحمر يتحدان ضد’كوفيد19′

المندوبية العامة لإدارة السجون واللجنة الدولية للصليب الأحمر يتحدان ضد’كوفيد19′

A- A+
  • في إطار جهود التضامن والتعبئة التي بذلتها جميع القوى الحية في المغرب ضد انتشار فيروس COVID-19، انخرطت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم الجهود المستمرة التي تبذلها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، بهدف منع انتشار وباء COVID-19 في المؤسسات السجنية.

    وأوضح بلاغ صحفي مشترك بين مندوبية السجون ولجنة الصليب الأحمر، تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منه، أنه بمجرد ظهور الحالات الأولى في المغرب، اتخذت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، سلسلة من الإجراءات الطارئة للتعامل مع هذا الخطر الصحي الذي يهدد سلامة السجناء وموظفي الإدارة السجنية، حيث عبر المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج محمد التامك عن “وعي وإدراك المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بأهمية التطبيق الصحيح والسليم لهذه التدابير الوقائية من خلال بذل المندوبية لأقصى الجهود في سبيل ضمان السلامة الصحية للسجناء وكافة الأطر والموظفين بالإدارة”.

  • وأضاف البلاغ أنه “بنفس الروح، ومن أجل المساهمة في جهود الوقاية التي تُبذل في المؤسسات السجنية تحت مسؤولية المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، تقدم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، من خلال بعثتها في الرباط، تبرعات من مواد النظافة والحماية لصالح الموظفين والمقيمين في المؤسسات السجنية”.

    كما أشار المصدر ذاته إلى أنه “في ظل الأزمة الصحية العالمية الحالية الناجمة عن انتشار COVID-19، تشعر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بصفتها مؤسسة تعنى بالجانب الإنساني، بقلق خاص بشأن صحة الأشخاص السجناء في جميع أنحاء العالم”.

    وفي هذا الصدد، قالت رانيا مشلب، رئيسة بعثة اللجنة الدولية في الرباط، “إن اللجنة الدولية ترغب في المساهمة في جهود الوقاية المبذولة في السجون، ولا سيما التطبيق السليم لقواعد النظافة والحماية الصحية الأساسية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شاوي يشخص أمراض حكام الكابرانات:مصابون بعقد تاريخية يكاديكون الشفاء منها ميؤوسا