التحاليل المخبرية تبعد كورونا عن مخالطي السائحة الفرنسية بتغازوت

التحاليل المخبرية تبعد كورونا عن مخالطي السائحة الفرنسية بتغازوت

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصدر مطلع، أن التحليلات المخبرية، التي أجريت لثمانية أفراد من مخالطي السائحة الفرنسية التي كانت مقيمة بمأوى سياحي بمنطقة تغازوت وتبينت إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، جاءت اليوم سلبية.

    وأكد مصدر “شوف تيفي”، أن هؤلاء الأشخاص المخالطين للسائحة يتكونون من 5 مستخدمين بالمأوى و3 سياح أجانب آخرين كانوا يقيمون بنفس المكان أثناء تواجد المصابة، وكانوا قد خالطوا المعنية بالأمر قبل اكتشاف حالتها بمراكش، وينتظر أن يتم إخضاعهم بعد سلبية التحاليل لإجراءات الحجر الصحي إلى حين انتهاء 14 يوما.

  • وكانت السائحة الفرنسية قد حلت بالمغرب يوم 2 مارس وظلت تقيم بمأوى سياحي بتغازوت قبل أن تغادر أكادير بعدما خصصت القنصلية الفرنسية بمدينة أكادير رحلة استثنائية للسياح العالقين بالمدينة، يوم أمس، نحو مطار مراكش الدولي للمغادرة صوب فرنسا، قبل أن يتم اكتشاف إصابتها من لدن المصالح الطبية بمدينة مراكش، بعدما كانت المعنية بالأمر تهم بمغادرة مطار المنارة الدولي في اتجاه بلدها الأصلي، في إطار رحلة استثنائية خصصتها السفارة الفرنسية لمواطنيها العالقين بمدينة أكادير، والبالغ عددهم 70 شخصا.

    وخلفت إصابة السائحة الفرنسية بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، استنفارا أمنيا كبيرا في صفوف مختلف السلطات المحلية، وعناصر الدرك الملكي، والمصالح الطبية بجهة سوس ماسة، والتي عملت على تحديد مخالطي المصابة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أكادير : المغاربة يفضلون الأضاحي المحلية رغم غلائها بالمقارنة مع المستوردة