النقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية تخرج عن صمتها بخصوص موضوع حقوق التأليف

النقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية تخرج عن صمتها بخصوص موضوع حقوق التأليف

A- A+
  • خرجت النقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية عن صمتها، بخصوص ما أسمته بـ “التشويش” على “إصلاح وتنظيم ومأسسة منظومة حقوق التأليف والحقوق المجاورة”.

    وبهذا الشأن، توصلت “شوف تيفي” بنسخة من البلاغ الصادر عن النقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية والذي جاء فيه، “على إثر ما يروج حاليا من مغالطات ومعلومات بعيدة كل البعد عن الصواب، وذلك ضمن حملة تحاول المساس والتشويس على العمل الحكومي، وبخاصة عمل وجهود ومبادرات وزارة الثقافة والإتصال بخصوص إصلاح وتنظيم ومأسسة منظومة حقوق التأليف والحقوق المجاورة”.

  • هذا، وأعلنت النقابة المذكورة عن تنظيمها لندوة صحفية تتناول موضوع حقوق التأليف والحقوق المجاورة ورهان المأسسة تحت شعار “كلنا من أجل نقاش جاد ومسؤول”.

    وأضافت النقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية، في ذات البلاغ، أن هذه الندوة، التي ستنظم عشية اليوم الإثنين، والتي ستعرف حضور مسؤولين من القطاع الوصي والمكتب المغربي لحقوق المؤلفين، ستخُصص للتعريف بالمستجدات التي يشهدها القطاع، من خلال طموحات القطاع الوصي والإرادة السياسية، من أجل انتشال هذا القطاع من الدوامة التي يعيش فيها منذ عقود، والتي تفاقمت خلال الثلاث سنوات الماضية جراء سوء التدبير والإنفرادية في اتخاذ القرارات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب