البوليساريو تواجه احتجاجات المحتجزين في تندوف بالدبابات وعدد المعتقلين في تصاعد

البوليساريو تواجه احتجاجات المحتجزين في تندوف بالدبابات وعدد المعتقلين في تصاعد

A- A+
  • استعملت قيادات جبهة البوليساريو الوهمية، ميلشيات ودبابات، لوقف احتجاجات ساكنة مخيمات تندوف التي اندلعت نهاية الأسبوع الماضي، بسبب استنكار الساكنة لإجراءات جديدة اتخذتها الجبهة خنقت قطاع النقل واللوجيتسيك على المحتجين.

    وشهدت مخيمات تندوف، خلال الأيام الأخيرة، احتجاجات متتالية وغير مسبوقة، وصلت درجة قصوى من الغليان بسبب الحصار المفروض على الساكنة من قبل قيادات جبهة البوليساريو، وظفت فيها الدبابات والشاحنات لمواجهة غضب الاحتجاجات.

  • ونشر الناشط مصطفى ولد سلمة ولد سيدي مولود، والقيادي السابق في جبهة البوليساريو، تدوينة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يوم أمس الأحد، قال فيها: “إن ميليشيات البوليساريو تدخلت بشكل عنيف في مظاهرات مخيمات تندوف”.

    وأضاف أن مافيا البوليساريو قامت بدهس المحتجين بسيارات الأمن، كما استعملت شاحنات لمحاصرة المحتجين، وهناك أنباء عن إصابات خطيرة.

    ونشر المحامي والباحث في شؤون الصحراء المغربية، نوفل البعمري، في صفحته بذات موقع التواصل الاجتماعي اللائحة الأولية للمعتقلين، وعددهم 12 لحدود الساعة، والذين أحيلوا على المعتقل السيء الذكر الذهيبية، على إثر الاحتجاجات التي شهدها مخيم الرابوني نهاية الأسبوع، وهم :”مولاي اعلي لحسن احمادة تبقى حالته مجهولة المصير خاصة مع تواتر الأنباء عن وفاته جراء التعذيب، سالم ملعينين السويد مصاب وتم تهشيم أسنانه، الفضيل داحة، امان عبد ربو، ولد العبادة، حمادي البشير، اشويشو ولد البشير، حمة ابراهيم، امحمد لعبيدي، ابياه احمد، الشيخ بدة احمد لحمادي، سلامة الحنشي”.

    كما تناقل عدد من المعارضين لجبهة البوليساريو بمنطقة الرابوني، استعمال الدبابات لمواجهة غضب ساكنة مخيمات تندوف، وذلك تزامنا مع الأحداث التي تعيشها الجارة الجزائر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية