بعد خريبكة مدرسة 1337 تفتتح أبوابها بابن جرير وهذه أهم امتيازاتها

بعد خريبكة مدرسة 1337 تفتتح أبوابها بابن جرير وهذه أهم امتيازاتها

A- A+
  • بعد الافتتاح الناجح لمدرستها الأولى بخريبكة، التي تستضيف إلى حدود اليوم حوالي 300 شاب من المغرب وإفريقيا جنوب الصحراء وأكثر من 5000 مؤهل، تواصل مدرسة ”1337” ديناميكيتها من خلال افتتاح فرعها الثاني بمدينة ابن جرير.
    وستوفر مدرسة ”1337” آفاقا إضافية للشباب من المغرب وإفريقيا جنوب الصحراء للتميز في بيئة مواتية للابتكار والتعلم.

    كما تهدف مدرسة “1337” لابن جرير، التي تمتد على مساحة إجمالية تصل إلى 3000 متر مربع وموزعة على 4 مستويات، إلى الحفاظ على الاستمرارية التي تحققت في خريبكة من خلال إعادة خلق بيئة مبتكرة، وودية وتشاركية.

  • وجهزت المدرسة بحوالي 300 جهاز ”Imac” من الجيل الجديد، متصلة بخط أنترنت، إضافة إلى وحدات لتخزين البيانات بطاقة استيعابية كبيرة، كما أنها مزودة بفضاءات للاسترخاء والتي تتيح للشباب التطوير والتعاون، إلى جانب الاستمتاع بلعبة البلياردو والشطرنج، والعديد من القاعات المخصصة للاجتماعات.

    وفتحت مدرسة 1337، التي تعتبر ثمرة شراكة تعليمية بين مجموعة OCP ومدرسة 42 Paris، أبوابها بخريبكة في يوليوز 2018، وتعمل حاليا على تكوين حوالي 300 تلميذ من جميع أنحاء المملكة والعديد من الدول الإفريقية.

    و‫يستند المنهج التعليمي بمدرسة 1337، الذي يرتكز على استراتيجية ” التعلم ‬بالأقران‫ ” التي تمنح الطلاب مسؤولية وحرية بناء مناهجهم التعليمية، واكتساب المعارف ونقل خبراتهم إلى الآخرين، على مبدأ استخدام آليات ألعاب الڤيديو للتعلم، بحيث في مدرسة 1337، ليست هناك سنة دراسية، وإنما مستويات للخبرة، حيث يتبع كل طالب الإيقاع الخاص به، وهي مفتوحة 24 /24 ساعة، 7/7 أيام بما في ذلك أيام العطل الرسمية، إضافة إلى أنه ليس هناك أساتذة ولا دروس ولا كتب، بل يعمل الطالب على مشروع معين وهو بذلك سيد قراراته ومسؤولا عن تطوير خبراته.‬‬‬

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي