الأشعري يحتج وبوسريف ينسحب ومصير اتحاد كتاب المغرب في مهب الريح

الأشعري يحتج وبوسريف ينسحب ومصير اتحاد كتاب المغرب في مهب الريح

A- A+
  • أعلن صلاح بوسريف الكاتب وعضو اتحاد كتاب المغرب سابقا في بلاغ باسمه نشره عبر صفحته الفيسبوكية، أنه انسحب من اللجنة التنظيمية للاتحاد، وأوضح أن شرط قبوله المشاركة، هو أن يجري تغيير جذري في المؤسسة، في قوانينها، وفي بنياتها الداخلية وهياكلها، وأن تتم تنحية كل من كانوا سببا في إفساد الاتحاد، خصوصا من تسربوا إلى اللجنة التنظيمية، تحت مسمى الرؤساء السابقين، وتحديدا رئيس بعينه، كان مصرا على صفة الحكيم! ” يقول بوسريف. مؤكدا أنه رفض رفقة محمد الأشعري صفة “لجنة الحكماء”، وتحدث بوسريف عن استخدام آليات التحكم والتجييش وطبخ مكتب مسير على المقاس من قبل بعض الأشخاص ممن كانوا وراء انهيار الاتحاد. وتحدث عن شخص هو واحد ممن كانوا خلف انهيار الاتحاد، وسعيه لتوجيه الاتحاد نحو الحزب والقبيلة، وطبخ مكتب مسير على مقاسه، للتحكم من خلاله في الاتحاد.

    وأعلن الكاتب المغربي انسحابه التام من اتحاد كتاب المغرب، لأن “دار لقمان هي نفسها، ولن يجري فيها أي تغيير، ما لم يتم اجتثات رؤوس الفساد والاستفراد منها” حسب تعبيره.

  • وتجدر الإشارة أن أكبر اتحاد للكتاب المغاربة يمر بمرحلة صعبة منذ استقالة الرئيس السابق عبد الرحيم العلام، وفشل اللجنة التحضيرية في التوافق على صيغة المؤتمر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رئيس الجامعة التونسية يوجه دعوة إلى الحكمين كولينا وبوساكا لحضور إياب النهائي