بالصور.. عامل إقليم الحوز يواكب تقدم مجموعة من المشاريع التنموية

بالصور.. عامل إقليم الحوز يواكب تقدم مجموعة من المشاريع التنموية

A- A+
  • في إطار الزيارات الميدانية، قام عامل إقليم الحوز “رشيد بنشيخي”، يوم الأربعاء 3 أبريل الجاري، بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التي تهم مجموعة من الجماعات.

  • وحل عامل إقليم الحوز، بجماعة تمصلوحت حيث وقف على مدى تقدم الأشغال بمشروع بناء منشأة فنية على الطريق الإقليمية 2009 المندرجة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية و الاجتماعية بتكلفة إجمالية تقدر ب 1.5 مليون درهم، تلتها زيارة تفقدية لمركز جماعة تمصلوحت .

    و انتقل عامل الإقليم، إلى جماعة سيدي بدهاج ، من أجل الوقوف على سير أشغال تقدم بناء مشروع مركز الصناعة التقليدية، و الذي يعد ثمرة تعاون بين المجلس الإقليمي و جماعة سيدي بدهاج و صندوق الجماعات السلالية، بتكلفة مالية تبلغ حوالي مليون و 278 ألف درهم ، بهدف توفير فضاء لدعم و تطوير الصناع التقليدين .

    كما قام عامل الإقليم، رفقة رئيس المجلس الإقليمي و بعض المصالح المعنية ، المصالح التقنية بالعمالة و رئيس بلدية أمزميز، بزيارة تفقدية لتجزئة الريحان لمجموعة العمران، و التي ستضم سوقا أسبوعيا نمودجيا على مساحة 6 هكتارات بمجموعة من المرافق سيتم بناؤها وفقا للمعايير الوطنية التي تراعي السلامة والجودة، قبل أن يتفقد عدد من المشاريع المنجزة في إطار شراكة بين المجلس الإقليمي و الجماعة المعنية و جهة مراكش آسفي، و التي تهم مسبحا بلديا بتكلفة تقدر ب 5 مليون درهم ، و مركز للشباب و الطفل بغلاف مالي قدره 940 ألف درهم.

    الزيارة قادت عامل الإقليم إلى مركز الصناعة التقليدية الذي تم إنجازه بمبلغ 7 مليون و 300 ألف درهم بمساهمة بين المجلس الإقليمي و غرفة الصناعة التقليدية و الجماعة الترابية أمزميز و وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد ، حيث تم تفقد تقدم أشغال بناء ورش مركز تقوية قدرات النساء، و ورش بناء المقطع الطريق الإقليمية 2022 الرابطة بين أمزميز و دار الجامع على طول 18 كلم بتكلفة مالية بلغت7 مليون درهم، في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية.

    كما قام عامل إقليم الحوز بزيارة تفقدية لمركز حفظ الصحة ، و قنطرة منجزة على واد النفيس على الطريق الإقليمية 2022.

    وقادت الزيارة الميدانية عامل إقليم الحوز، إلى جماعة ويركان من أجل معاينة مستوى منسوب مياه سد يعقوب المنصور، و تفقد ورش بناء الطريق الرابطة بين امريغة و تيزي أوسم على طول 17.8 كلم بمبلغ مالي 39 مليون درهم المنجزة في إطار برنامج التأهيل الترابي.

    حيث دعا عامل الإقليم خلال جميع الزيارات، رؤساء المصالح الخارجية إلى مواكبة المشاريع تقنيا وتذليل جميع الصعاب وتخطي كل ما من شانه عرقلة السير العادي لإتمام هذه المشاريع النموذجية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية