مستشار جماعي بالداخلة يتوعد بفضح وكشف خروقات خطيرة تطال مشروعا ملكيا بالصحراء

مستشار جماعي بالداخلة يتوعد بفضح وكشف خروقات خطيرة تطال مشروعا ملكيا بالصحراء

A- A+
  • خرج المنسق الجهوي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام فرع الداخلة، والمستشار الجماعي “سويلم بوعمود”، بتصريح مصور عبر شريط فيديو توصلت به “شوف تيفي”، يتوعد من خلاله بفضح وكشف خروقات وصفها بالخطيرة طالت مشروعا ملكيا هاما، والمتمثل في تقوية وتوسعة الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين الداخلة وتيزنيت، والتي تندرج ضمن النموذج التنموي الجديد الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الأربعين لللمسيرة الخضراء بمدينة العيون.

    وسبق للمنسق الجهوي للمرصد المذكور، بمراسلة المدير الجهوي للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالداخلة، بتاريخ 28 شهر مارس 2019، حول موضوع طلب توضيح بخصوص مجموعة من المعطيات التي تشير لغياب الجودة والمعايير”LES NORMES” المتفق عليها بالطريق الوطنية رقم 1، والتي تضمنت كشف عدة اختلالات منها تشققات عمودية وتشققات متعددة وترقيعات عشوائية؛ وهي المراسلة التي لم يتم الرد عليها لحد الآن.

  • وأوضح بوعمود في ذات الفيديو المصور، أنه قبل مراسلة المدير الجهوي للتجهيز والنقل، تم توثيق عدد من الخروقات والشبهات، منها ظهور تشققات في الطريق المذكور، بالإضافة إلى الترقيع العشوائي، وأن جواب المدير الجهوي للتجهيز والنقل يعتبر لبنة أساسية من أجل انطلاقة البحث في هذا الملف.

    وأكد “بوعمود”، أنه سيقوم بمراسلة أعلى سلطة في البلاد من أجل اطلاعها على هذا الملف الخطير، لأن هذا النموذج تنموي جديد وهام والذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس.

    واستعرض المنسق الجهوي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، مجموعة من الصور توثق عدة خروقات واختلالات خطيرة طالت هذا المشروع التنموي الهام.

    وتوعد “بوعمود” أنه سيعطي اهتماما لهذا الموضوع وسيتم متابعته إلى أن يتم فتح تحقيق فيه، وأن المرصد سيتبنى جميع الملفات التي تحوم حولها الشكوك في هدر المال العام.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية