انقلاب قارب للهجرة السرية بضواحي الجديدة وعلى متنه 100 شاب مغربي

انقلاب قارب للهجرة السرية بضواحي الجديدة وعلى متنه 100 شاب مغربي

A- A+
  • أجهضت أمواج البحرالعاتية محاولة 100 شاب مغربي العبور نحو “الفردوس الأوروبي” يوم أمس، بعدما تقاذفت القارب الذي كان يقلهم، وتسببت في انقلابه بسواحل “سيدي عابد” ضواحي الجديدة.

    وأكد مصدر محلي أن القارب كان يحمل حوالي 100 شخص أغلبهم قاصرون وشبان أعمارهم في العشرينات، كانوا متجهين نحو السواحل الإسبانية، غير أن سوء الأحوال الجوية وهيجان البحر وعلو الأمواج أدت لانقلابه وسقوط كل “الحراكة” الذين كانوا على متنه داخل الماء، وكاد الحادث ينهي حياتهم لولا معرفتهم بأبجديات السباحة التي مكنتهم من النجاة وإنقاذ أنفسهم عن طريق العبور سباحة نحو اليابسة.

  • وأضاف ذات المصدر أن القارب انطلق من شاطئ “سيدي العابد” ولم يقطع إلا مسافة قليلة لينقلب، ما سهل من مأمورية عودة المهاجرين السريين لبر الأمان بسهولة، نظرا لقصر المسافة التي كانت تفصلهم عن الشاطئ.

    ومن جانب آخر، استنفر الحادث مختلف مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية بمنطقة “الحرشان” بجماعة سيدي عابد التي هرعت لعين المكان فور توصلها بالإشعار، إذ جرى توقيف 3 أشخاص من ركاب القارب، فيما لاذى الباقي بالفرار نحو وجهة غير معلومة.

    وأحيل الموقوفون على مركز الدرك الملكي لتعميق البحث معهم حول الجهة المدبرة لهذه الرحلة، والأشخاص الواقفين وراءها لتوقيفهم وتقديمهم للعدالة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية