تخرج 15 ضابط شرطة من دولة إفريقيا الوسطى من المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة

تخرج 15 ضابط شرطة من دولة إفريقيا الوسطى من المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة

A- A+
  • شهد المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة تخرج 15 ضابطا للشرطة من الذكور والإناث ينحدرون من دولة إفريقيا الوسطى يوم أمس الأربعاء 13 مارس .

    وذكر البلاغ الصادر من المديرية العامة للأمن الوطني أن تخرج ضباط من إفريقيا الوسطى جاء تدعيما لعلاقات التعاون بين المديرية العامة للأمن الوطني ونظيراتها من المؤسسات الأمنية بدول إفريقيا جنوب الصحراء.

  • هذا واستفاد ضباط الشرطة الأجانب من تكوين متكامل، جمع بين الدروس النظرية بالمعهد والمدارس المتخصصة التابعة له، فضلا عن التدريبات التطبيقية والميدانية بمختلف المصالح والوحدات العملياتية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، وذلك وفق برامج تعليمية روعيت فيها الخصوصيات المهنية والكفاءات الوظيفية المطلوبة في ضباط الشرطة المكلفين بمكافحة الجريمة وإنفاذ القانون.

    وأضاف بلاغ المديرية أن حفل التخرج حضره إلى جانب ممثلين عن المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني ، أعضاء السلك الدبلوماسي لإفريقيا الوسطى المعتمد بالمغرب، مسار سنة كاملة من التكوين الذي خضع له ضباط الشرطة المتخرجون على يد نخبة من الكفاءات الأمنية المغربية في جميع التخصصات الشرطية الحديثة.

    وفي المقابل، يواصل فوج مكون من خمسة عمداء للشرطة من نفس الدولة الإفريقية الشقيقة تكوينهم بالمعهد الملكي للشرطة، الذي من المتوقع أن يستمر إلى حدود منتصف السنة الجارية، في انتظار استفادة أفواج أخرى من الأطر الأمنية الإفريقية من دورات مقبلة للتكوين بالمغرب، وذلك في سياق استراتيجية الانفتاح وتدعيم علاقات التعاون بين المملكة المغربية وعمقها الإفريقي، خصوصا تلك المرتبطة بتبادل الخبرات في المجال الأمني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي