بيت العلوم بسطات يستضيف مؤلف كتاب “محمد السادس: ملك الاستقرار”

بيت العلوم بسطات يستضيف مؤلف كتاب “محمد السادس: ملك الاستقرار”

A- A+
  • يستضيف “بيت علوم الإنسان” بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، مساء غد الأربعاء 06 مارس 2019، في لقاء علمي، البروفيسور جون كلود مارتنيز، مؤلف كتاب “محمد السادس: ملك الاستقرار”، ومنسق تدوين أول قانون ضرائب تعتمده المملكة المغربية.

  • وسيشهد هذا اللقاء العلمي تقديم قراءة في كتاب: ” محمد السادس، ملك الاستقرار”، الذي يحلل فيه البروفيسور جون كلود مارتنيز، بإسهاب الصيرورة التي ينهجها المغرب في شخص القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

    ويسلط الكتاب، الضوء على الخصوص، على الدور الكبير الذي تلعبه الملكية في المغرب في إرساء استقرار البلاد وتنميتها الاقتصادية والاجتماعية والمؤسساتية، على الرغم من التفاعلات الداخلية والخارجية، إذ يرى المؤلف أن المغرب بفضل حكمة وتبصر الملك محمد السادس يشكل قوة كبرى تعمل من أجل جعل القارة الإفريقية فضاء للسلم والازدهار.

    ويأتي تنظيم هذا اللقاء العلمي، بمبادرة من مختبر البحث في الديناميات الأمنية، وماستر العلوم الأمنية وتدبير المخاطر، وماستر القانون الرقمي، بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، وجامعة الحسن الأول بسطات.

    وتجدر الإشارة إلى أن جون كلود مارتنيز، أستاذ القانون والعلوم السياسية بجامعة باريس 2، متخصص في المالية العمومية والجيوبوليتك، وشغل منصب نيابيا بالبرلمان الأوروبي، وعضو بالجمعية البرلمانية الأورومتوسطية ومنسق تدوين أول قانون ضرائب في المملكة المغربية، ومدير سابق للدراسات بالمدرسة الوطنية للإدارة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    حار نسبيا مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية فوق السهول الشمالية والوسطى