وزارة العدل تكشف حقيقة تسريب موضوع مباراة المنتدبين القضائيين

وزارة العدل تكشف حقيقة تسريب موضوع مباراة المنتدبين القضائيين

A- A+
  • أعلنت وزارة العدل أنه بعد البحث والتحري في قضية تسريب موضوع مباراة المنتدبين القضائيين تبين أن الأمر لا يتعلق بتسريب وإنما بحالة غش.

    وأوضحت وزارة العدل، في بلاغ نشرته عبر موقعها الالكتروني أنه على إثر تداول خبر عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بخصوص وقوع تسريب لموضوع مباراة المنتدبين القضائيين و”بعد مرور حوالي 45 دقيقة على انطلاق المباراة على الساعة التاسعة صباحا قام أحد المترشحين بمركز الامتحان بمراكش بنشر تدوينة عبر إحدى صفحات موقع للتواصل الاجتماعي تتعلق بالسؤال موضوع المباراة، وتكرر الأمر نفسه أثناء اختبار المادة الثانية بعد الزوال حيث تم نشر تدوينة على نفس الحساب، وبعد مرور نفس المدة تقريبا من انطلاق الاختبار الثاني من المباراة”.

  • وأكد ذات البلاغ إلى أن الأمر لا يتعلق بتسريب أسئلة الاختبار بل بحالة غش باستعمال الهاتف النقال، مشيرا إلى أنه “وبعد التعرف على هوية صاحب التدوينة تقرر سلوك المساطر القضائية في حق المعني بالأمر”.

    وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل قامت ابتداء من 10 فبراير 2019 بإجراء 6 مباريات في تخصصات متعددة بمجموع مشاركين فاق 64.000 مشارك تم توزيعهم على 80 مركز.

    وقد تمت عمليات وضع أسئلة المباريات وفق مسطرة سرية تامة يتولاها مدير الموارد البشرية شخصيا، حيث تم تشميع الأظرفة التي تحتوي على الأسئلة ولم يتم فتحها إلا عند انطلاق الاختبارات بحضور مرشح عن كل قاعة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة