عاجل…الرعاة الرحل يحاصرون دوار “تقصبيت” باشتوكة أيت بها والساكنة تستغيث

عاجل…الرعاة الرحل يحاصرون دوار “تقصبيت” باشتوكة أيت بها والساكنة تستغيث

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصدر مطلع، أن عددا من الرعاة الرحل قاموا قبل قليل من زوال يومه الأربعاء بمهاجمة دوار “تقصبيت” التابع لجماعة بلفاع إقليم اشتوكة أيت بها، واجتاحت مواشيهم عددا من الأراضي الزراعية المملوكة لسكان الدوار، ما خلف حالة من الهلع والرعب في صفوف سكان المنطقة.

    وأكد مصدر “شوف تيفي” أن ساكنة الدوار تفاجأت بقدوم عشرات الإبل والأغنام التي دخلت لقلب الدوار في شكل “غزوة” ما دفع بعدد من المواطنين إلى محاولة صدهم ليصطدموا بأشخاص مسلحين يهددون كل من اقترب من القطيع بسوء المصير، الشيء الذي أدخل الرعب والفزع في قلوب كل أهالي الدوار، وباتت محاصيلهم الزراعية وأراضيهم تحت رحمة وبطش الرعاة ومواشيهم.

  • وأسفر هذا الهجوم على إلحاق خسائر مادية جسيمة بعدد من أشجار اللوز والصبار وكذا الأركان، التي لم تسلم هي الأخرى من الهجمة التي وصفت بالشرسة.

    وفي اتصالات هاتفية بقناة “شوف تيفي”، وجه عدد من سكان المنطقة نداء مستعجلا للسلطات الإقليمية للتدخل العاجل لوضع حد لهذا الإعتداء الشنيع على ممتلكات الساكنة والحفاظ على الأمن العام وحماية أرواح المواطنين، وتجنيب المنطقة مواجهات محتملة قد تسقط جرحى ومعطوبين محتملين إن استمرت غزوات الرعاة، وفق تعبير المتضررين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إصدار طابع بريدي تذكاري بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس المكتب الوطني للسكك الحديدية