فنانون عالميون يعرضون أعمالهم الرقمية بالدار البيضاء

فنانون عالميون يعرضون أعمالهم الرقمية بالدار البيضاء

A- A+
  • يعرض ابتداء من أمس الأربعاء بالدار البيضاء فنانون عالميون من مختلف الجنسيات، أعمالهم الرقمية، وذلك في إطار المهرجان الدولي لفن الفيديو بالدار البيضاء (FIAV). وتحمل هذه الأعمال المعروضة، حتى 11 نونبر الجاري بفضاء الفن المركز ( l’American Arts Center )، توقيعات فنانين معاصرين مغاربة وسوريين وكنديين وفرنسيين وإسبان، والذين استخدموا تقنيات مبتكرة لمعالجة مواضيع راهنة.

    وتمكن هذه التظاهرة الفنية الجمهور من أدوات تفاعلية وروبوتية وأعمال أخرى وغيرها، والتي تجمع بين الفيديو والموسيقى والذكاء الاصطناعي.

  • و أبرز مجيد سداتي المدير الفني للمهرجان، أن (FIAV)، الذي يحتفل هذه السنة بالذكرى الثلاثين لتأسيسه، كان دوما منفتحا على الابتكارات، بل وشاهدا على التغييرات التي يشهدها فن الفيديو.

    وتابع أن هذا المعرض الفني الرقمي يقدم فنانين يستخدمون مختلف التقنيات المتطورة لطرح أسئلة بشأن مواضيع تهم المجتمع والإنسان، لافتا إلى أن موضوع البيئة يهيمن بشكل خاص ضمن عوالم هذه الأعمال.

    فالعمل الذي يحمل إسم “Plural Waters” يعكس هذا الاهتمام البيئي الذي يستثمره الفنانون بشكل متزايد.

    تجدر الإشارة أن المهرجان يقترح إبداعات فنية منفتحة على جميع أشكال الإبداع الرقمي، يعرض غالبها لأول مرة، وتمثل: الرقص والفنون الرقمية، والواقع الافتراضي والمعزز، والتنصيبات التفاعلية، والعروض السمعية البصرية، والمابينغ والروبوتيك.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب