فشل مناورات الجزائر لاستمالة الغابون استباقا لقرار مجلس الأمن حول الصحراء

فشل مناورات الجزائر لاستمالة الغابون استباقا لقرار مجلس الأمن حول الصحراء

A- A+
  • نيويورك .. فشل مناورات الجزائر لاستمالة الغابون استباقا لقرار مجلس الأمن حول الصحراء

    تحاول الدبلوماسية الجزائرية منذ غشت الماضي، استمالة القيادة الجديدة في الغابون بعد الإطاحة بحكم الرئيس السابق بانغو، خاصة وأن الغابون تعتبر من بين الدول التي تربطها علاقة ممتازة مع المملكة.
    وظهر جديا سعي النظام العسكري الجزائري لبحث فرص إقامة علاقة مع النظام الجديد بالغابون، خلال البروباغندا التي صاحبت اللقاء الذي عقد يوم أمس الأربعاء بين وزير خارجية الجزائر محمد عطاف، ووزير خارجية الغابون أونانغا ندياي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.
    وفي الوقت الذي اكتفت فيه الخارجية الغابونية بصورة عن اللقاء والتعليق عليها بمواقع التواصل الاجتماعي، انتشر بشكل واسع اللقاء بين الإعلام الجزائري مع التركيز أن الغابون تشغل منصب عضو غير دائم بمجلس الأمن الدولي.
    التعاطي الرسمي والإعلامي مع اللقاء، يؤكد أن طموح الدبلوماسية الجزائرية كان كبيرا، لكن يظهر أن وزير خارجية الغابون أبلغ عطاف الموقف الرسمي للغابون منذ عقود وهو دعم الوحدة الترابية للمملكة ومغربية الصحراء.
    ويشكك النشطاء في الجزائر من اللقاءات التي يجريها عطاف بنيويورك بمقر الأمم المتحدة على أنها لفلسطين فقط، حيث سيعقد مجلس الأمن الدولي يوم 30 أكتوبر المقبل جلسة لإصدار قرار جديد حول الصحراء المغربية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الخطيب لـ”فوزي لقجع”:”أنت شخص نبيل تستحق التواجد بسدة المنظومة الكروية المغربية