فاجعة العرس بالعراق نجاة العروسين والتحقيق انتهى باعتقال 19 شخصا

فاجعة العرس بالعراق نجاة العروسين والتحقيق انتهى باعتقال 19 شخصا

A- A+
  • أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اعتقال 19 شخصا متورطين بإشعال الألعاب النارية التي تسببت في الحريق الذي خلف عددا من الضحايا بمحافظة نينوى شمال البلاد.

    وأضافت الوزارة، في بيان ، أن نتائج التحقيق في هذا الحادث المؤسف أخذت طابع الجدية بالتزامن مع مشاركة عشرات الأشخاص بقدّاس في الحمدانية للصلاة على أرواح ضحايا الحريق المهيب الذي اندلع بقاعة للأعراس في البلدة الواقعة في شمال العراق.

  • وأكد قائد عمليات نينوى اللواء الركن عبدالله الجبوري أن التحقيقات انتهت، مبينة أن التحقيقات الجارية تؤكد عدم توفر شروط الأمان والسلامة في هذه القاعة التي كان بداخلها نحو 900 شخص خلال الحادث.

    وبحسب مصادر محلية فقد خلف الحادث مصرع ما لايقل عن 114 شخصا وإصابة أكثر من 200 آخرين، وشددت السلطات العراقية على تنظيم حملة كبرى لإغلاق جميع الأماكن التي تفتقر إلى إجراءات السلامة في جميع محافظات البلاد.

    وأعلن العراق الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الحريق الذي شب ليلة الثلاثاء-الأربعاء بقاعة للأعراس ببلدة الحمدانية بمحافظة نينوى شمال البلاد، كما أوضحت وزارة الداخلية العراقية، أنه سيتم اتخاذ إجراءات ضد مسؤولين إداريين في قضاء الحمدانية.

    فيما بينت التحقيقات أن الألعاب النارية والأقمشة سريعة الاشتعال في سقف القاعة كانتا السبب الرئيسي لاندلاع النار، كما أظهرت التحقيقات أنه لم يكن هناك مخرج بعد غلق الباب الرئيسي للقاعة، عقب اشتعال النيران، و أن باب الطوارئ كان صغيرا ومخفيا وبسبب العدد الكبير للمدعوين داخل القاعة لم يصل إليه أحد، إذ أن النار تسببت بحالة ذعر وتدافع وانتشرت بصورة سريعة.

    وتجدر الإشارة إلى مقتل 114 شخص على الأقل وإصابة أكثر من 200 آخرين بجروح وفق حصيلة نهائية نشرتها السلطات جراء الحريق، في الوقت الذي نجى فيه العروسان من موت محتم بأعجوبة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي