بالصور .. المحطة الجوية الجديدة لمطار كلميم تستقبل أول طائرة مدنية

بالصور .. المحطة الجوية الجديدة لمطار كلميم تستقبل أول طائرة مدنية

A- A+
  • حطت أول طائرة مدنية بمطار كلميم أمس الجمعة، وذلك بعد افتتاح هذه المحطة الجوية من طرف وفد رسمي يتقدمه والي جهة كلميم واد نون “محمد الناجم أبهاي” والمدير العام للمكتب الوطني للمطارات “زهير محمد العوفير”.

    وحسب مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، فإن هذه الطائرة الأولى قدمت من مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء وكان على متنها عدد من الشخصيات السياسية والفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال كالوزيرة “مباركة بوعيدة” والمقاوم “سعيد أيت ايدر” وعبد الكريم الزرقطوني الكاتب العام لمؤسسة “محمد الزرقطوني”.

  • وأضاف ذات المصدر، أن أضواء هذا الحفل سلطت على الوزيرة التي تفاجأ الكل بهبوطها من الطائرة ليسارع الكل وعلى رأسهم المدير العام للمطارات لتقديم شروحات لها حول هذه المحطة الجديدة، بعد أن سبق وقدمها للوالي لتفاجئه “بوعيدة” بحضورها في آخر لحظة.

    وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذه المحطة الجوية الجديدة بكلميم حوالي 700 ألف مسافر، وتدخل ضمن الاستثمارات التي قام بها المكتب الوطني للمطارات للرفع من الطاقة الاستيعابية للمطارات الجهوية .
    ومن جانبه أوضح المدير العام للمطارات أن مطار كلميم الجديد يسعى إلى تقديم خدمات النقل الجوي لساكنة جهة كلميم واد نون بمعايير ذات جودة عالية لما يتوفر عليه من مرافق وتجهيزات على أعلى مستوى وتوافق المعايير الهندسية والتقنية الحديثة ورصدت له تكلفة مالية إجمالية قدرت ب 273.5 مليون درهم.

    وأضاف ذات المتحدث، أن المطار يحتوي على تجهيزات تكنولوجية تتطابق مع المعايير المعتمدة من طرف منظمة الطيران المدني الدولي التي ستضمن استقبال المسافرين في أحسن الظروف والراحة التامة وحسن الاستقبال.

    يشار إلى أن مشروع المحطة الجوية لمطار كلميم شمل توسيع وتأهيل تحرك الطائرات لاستقبال طائرات “بوينغ 747” وتقوية مدرج الطيران وجنباته وإحداث مسالك طرقية للربط بين المدرج والموقف الجديد للطائرات وبناء أربعة مواقف لاستقبال الطائرات المتوسطة الحجم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد هزيمة فريق العاصمة بثلاثية نظيفة..الاتحاد الجزائري يقرر الطعن في قرار الكاف