الرباط .. ملكة هولندا تزور المغرب كممثلة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة

الرباط .. ملكة هولندا تزور المغرب كممثلة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة

A- A+
  • حلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا ، اليوم الاثنين 20 مارس بالمغرب، في زيارة رسمية بصفتها الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لتعزيز الخدمات المالية المتاحة لجميع الذين يعززون التنمية (UNSGSA).
    وستعقد الممثلة الخاصة، وفق مصادر إعلام أجنبية، سلسلة من الاجتماعات مع العديد من أعضاء الحكومة وصناع القرار للتأكيد على الاستثمارات الأساسية التي ستساعد في إطلاق سوق المدفوعات الرقمية في المغرب ولاسيما الفئات المحرومة مثل النساء وصغار التجار.
    كما ستؤكد الملكة ماكسيما على “التمويل الأخضر الشامل ، ولا سيما دور الخدمات المالية في بناء القدرة على الصمود والتكيف مع مخاطر المناخ، خاصة وأن المغرب يعتبر رائدا في التمويل المستدام، وقد نشر بشكل ملحوظ خارطة طريق لملاءمة القطاع المالي المغربي مع التنمية المستدامة.
    وستلتقي الملكة، خلال اليوم الأول من زيارتها، مع المهنيين في جميع أنحاء مدينة الدار البيضاء ، حيث ستتحدث مع رواد الأعمال ومستخدمي الخدمات المالية من أجل الاستفسار مباشرة عن تجربتهم الشخصية، بما في ذلك الفوائد والتحديات المتعلقة بتحسين الصحة المالية.
    و في اليوم الثاني والثالث من الزيارة، ستسافر الممثلة للأمانة العامة للأمم المتحدة إلى الدار البيضاء والرباط للقاء العملاء وكذلك كبار القادة من القطاعين العام والخاص لمناقشة فرص تعزيز التمويل الشامل في المغرب والتعاون في هذا المجال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أكادير: احتقان بعد تكليف النساء بالعمل في أوقات جد متأخرة من الليل بالفنادق