منتخب يفضح ابتزاز الزوار  و الاستغلال العشوائي لحامة عين الله بسبع رواضي بفاس 

منتخب يفضح ابتزاز الزوار  و الاستغلال العشوائي لحامة عين الله بسبع رواضي بفاس 

A- A+
  • وجه كاتب جماعة سبع رواضي مجموعة من الأسئلة الكتابية إلى رئاسة الجماعة قصد برمجتها في الدورة المقبلة للمجلس تهم استغلال المرافق العمومية و على رأسها الحامة الجديدة عين الله وما أفرزت من مشاكل وصلت إلى ابتزاز الزوار و فرض تعرفة و إتاوات مجحفة.

    في هذا السياق، تساءل خالد المسنتك،  في مراسلة موجهة لرئيس جماعة سبع رواضي، عن “الحامة الجديدة وطريقة تدبيرها من طرف نائل الصفقة وثمن تذكرة الولوج إلى الحامة الجديدة عن سبب استخلاص 20 درهما عوض 15 درهما المقررة بالاتفاقية، وكذا القرار الجبائي ؟ “.

  • كما تساءل أيضا الكاتب عن الخروقات المتعلقة بتدبير الصفقة من خلال “تشييد خزانات مائية خارج أسوار الحامة”  و مدى قانونيتها، و عن مرآب السيارات للحامة الجديدة عين الله وطريقة استغلالها والمداخيل المستخلصة من الزوار الوافدين على الحامة الجديدة عين الله منذ بداية استغلالها.

    أسباب نزول هذه المراسلة الممارسات التي صارت تلاحظ في محيط الحامة من فرض 5 دراهم على زوار الحامة الجديدة لعين الله الدافئة، و عدم تسليمهم الوصل، بالإضافة إلى ابتزاز حراس السيارات واستفزازهم للزوار ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول من يقف وراء هذه الخروقات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث