الدفاع يؤجل متابعة فقيه ”بيحلوان” مغتصب 7 فتيات بجماعة ستي فاضمة

الدفاع يؤجل متابعة فقيه ”بيحلوان” مغتصب 7 فتيات بجماعة ستي فاضمة

A- A+
  • قرر رئيس الجلسة الجنائية التلبسية بمحكمة الاستئناف بمراكش، زوال يوم الثلاثاء 15 يناير الجاري، تأجيل النظر في قضية متابعة فقيه ”بيحلوان” بجماعة ستي فاضمة إقليم الحوز إلى تاريخ 22 من الشهر الجاري لإعداد الدفاع.

    وعرفت الجلسة الأولى مواجهة الفقيه، الذي يتابع بتهم استدراج قاصرات وافتضاض بكارة واغتصاب، مع الضحايا اللواتي صرحن خلال الجلسة بتعرضهن للاستغلال الجنسي، فيما نفى الفقيه جميع التهم الموجهة إليه خلال أطوار الجلسة.

  • وآزرت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان الضحايا اللواتي تتراوح أعمارهن بين 8 و16 سنة، وتعرضن للاستغلال الجنسي، بـ 5 محامين للدفاع عنهن في الملف، من هيئة مراكش، آسفي، الجديدة والرباط.

    وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش قد استمع للفقيه المتهم وللضحايا، لاستكمال التحقيق التفصيلي، قبل إلحاق المتابع بسجن الأوداية ضواحي المدينة الحمراء، رهن الاعتقال الاحتياطي.

    وتعود تفاصيل القضية إلى شكاية توصل بها المركز الترابي للدرك الملكي بستي فاضمة من أب حول اختفاء ابنته إثر سفرها إلى مدينة الدار البيضاء، بعد أن تقدم شاب من العاصمة الاقتصادية لخطبتها، هربا من افتضاح أمر فقدانها للبكارة على يد الفقيه الذي كان يشرف على تدريس الفتيات القاصرات بالمسجد وتحفيظهن القرآن الكريم، وينفرد بهن لاستغلالهن جنسيا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين