وزارة أمزازي ترفع نسبة الطلبة المستفيدين من المنحة الجامعية بإقليم تارودانت

وزارة أمزازي ترفع نسبة الطلبة المستفيدين من المنحة الجامعية بإقليم تارودانت

A- A+
  • أقدمت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، قطاع التعليم العالي و البحث العلمي على رفع حصة المنح الجامعية المخصصة لطلبة إقليم تارودانت لتصل نسبة الممنوحين لحوالي 95%.

    وأفادت مصادر “شوف تيفي” أن وزارة “أمزازي” رفعت حصة الطلبة الممنوحين بإقليم تارودانت باعتباره أكبر إقليم بالمغرب إلى 1148 منحة جديدة، حيث بلغت عدد الطلبات المقدمة 4587 والتي استفاد منها في الدفعة الأولى والثانية 3214 في حين وصل عدد المستفيدين في الدفعة الثالثة التي أعلن عنها وزير التربية الوطنية بمجلس النواب إلى 1148، بينما بلغ عدد الطلبات التي لم يتم الاستجابة لها لـ 225 طلبا .

  • وأضافت ذات المصادر، أن رفع عدد الطلبة المستفيدين من المنحة الجامعية بإقليم تارودانت جاء نتيجة الضغط الذي مارسه عامل الاقليم ومعه بعض البرلمانيين عن طريق عدد من المداخلات والمراسلات للجهات المعنية.

    يشار أن العشرات من الطلبة الذين تم إقصاؤهم من الاستفادة من المنح الجامعية كانوا قد نظموا مؤخراً وقفات احتجاجية أمام مقر عمالة تارودانت، مطالبين بإنصافهم وإدراج أسمائهم في لوائح الاستفادة من المنح الجامعية لهذا الموسم، مع العلم بأن الإقليم يضم 89 جماعة ترابية ، بتعداد سكاني مهم وتعداد طلابي مرتفع أغلبهم ينحدر من العالم القروي، مما يؤشر على مستويات اجتماعية متفاوتة، بمدخول سنوي لأسرهم لايتجاوز 14400 درهم في السنة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    تعزيز التعاون البرلماني بين المغرب وصربيا في صلب مباحثات ببلغراد