على بعد أسابيع من الانتخابات الرئاسية ..الجيش الجزائري على سطح صفيح ساخن

على بعد أسابيع من الانتخابات الرئاسية ..الجيش الجزائري على سطح صفيح ساخن

A- A+
  • نددت قيادة الجيش الجزائري بجنرال متقاعد دعا القوات المسلحة للتدخل في الشأن السياسي وضمان “انتقال ديمقراطي” في البلاد مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقررة في ربيع العام القادم.

    وأوضحت صحيفة “النهار” الجزائرية، أن وزارة الدفاع الجزائرية قالت في بيان لها يوم الأحد : “مع اقتراب الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، يحاول بعض الأشخاص ممن تحركهم الطموحات المفرطة والنوايا السيئة إصدار أحكام مسبقة إزاء مواقف المؤسسة العسكرية من الانتخابات الرئاسية، ويمنحون أنفسهم حتى الحق في التحدث باسمها، باستغلال كافة السبل، لا سيما وسائل الإعلام”.

  • وأضاف ذات المصدر : “وإذ يتصرفون على هذا النحو، فإن هؤلاء الأشخاص الناقمين وضيقي الأفق، الذين لن يتوانوا عن استعمال وسائل غير نزيهة، يحاولون، عبثا، التأثير في الرأي العام وادعاء مصداقية تعوزهم. ولكونهم لم يحققوا أي صدى عقب مداخلاتهم الكتابية المتكررة عبر وسائل الإعلام، فإنهم إذ يحاولون، دون جدوى، تقمص دور خبراء متعددي الاختصاصات، فإنه قد تم توجيههم لمخاطبة القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، كخيار أخير”.

    وأبرزت وزارة الدفاع الجزائرية : “وتجاهلا منهم للمهام الدستورية للجيش الوطني الشعبي، يطالب هؤلاء الأشخاص، علنا، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (قايد صالح)، بتحمل مسؤولياته والتي تكمن، حسب زعمهم، في تعزيز المكتسبات الديمقراطية، وذلك من خلال خطاب تهويلي وسيء النية”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط وعيد الفطر : النقل “السري” ينقذ الراغبين في السفر