تركيا تعلن عن لجوئها إلى الأمم المتحدة في قضية مقتل خاشقجي

تركيا تعلن عن لجوئها إلى الأمم المتحدة في قضية مقتل خاشقجي

A- A+
  • أعلن عبد الحميد غل وزير العدل التركي أن بلاده ستتابع إلى النهاية قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي وستلجأ في هذا الإطار إلى كل الآليات الدولية الممكنة بما فيها الأمم المتحدة.

    وأضاف الوزير التركي في تصريحات له يوم الأحد، حسب ما أوردته وكالة الأناضول : “إن جريمة قتل خاشقجي تتعلق بحق الإنسان في الحياة” مضيفا أن بلاده ” ستتابع إلى النهاية هذه القضية التي استهدفت من خلالها حياة إنسان”.

  • وقال عبد الحميد غل، يضيف ذات المصدر، إن تركيا تعاملت مع القضية منذ البداية باهتمام بالغ ودقة كبيرة، وأدى موقفها إلى معرفة الجميع بحقيقة ما حدث.

    وأشار الوزير إلى أن بلاده طلبت من السلطات السعودية تسليمها 18 شخصا على علاقة بالجريمة التي ارتكبت في اسطنبول مشيرا إلى أن القضاء التركي “مخول بالنظر في القضية”.

    وأوضح وزير العدل التركي، أن السلطات التركية تتابع الإجراءات المتعلقة بملاحقة المتورطين في الجريمة عن طريق الشرطة الدولية (الإنتربول).

    وكان القضاء التركي قد أصدر في 5 دجنبر الجاري مذكرة توقيف بحق مسؤولين سعوديين اثنين على خلفية جريمة مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده باسطنبول يوم 2 أكتوبر الماضي، وفي يوم 24 من الشهر نفسه قال وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو” إن تركيا تعمل مع دول أخرى لإحالة التحقيق في القضية إلى الأمم المتحدة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ليبيريا: الصحراء مغربية وندعم الوحدة الترابية للمملكة بشكل كامل