توشيح مهاجر مغربي بائع متجول أنقذ طبيبة من عملية قتل بوسام الجمهورية الإيطالية

توشيح مهاجر مغربي بائع متجول أنقذ طبيبة من عملية قتل بوسام الجمهورية الإيطالية

A- A+
  • أعلنت رئاسة الجمهورية الإيطالية أن الرئيس سيرجو ماتاريلا قرر توشيح المهاجر المغربي مصطفى العودي بوسام الجمهورية من درجة فارس بعد قيامه بسلوك بطولي بداية الشهر الجاري حيث قام بإنقاذ طبيبة تعرضت لاعتداء قاتل بمدينة كروطوني.

    وأوضح بيان صادر عن القصر الرئاسة الإيطالي “الكويرينالي”، يوم الأحد، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء “آكي” أن توشيح المهاجر المغربي رفقة 32 شخصا آخرين بينهم مستثمرين ومهنيين وفاعلين حقوقيين وجمعويين، يأتي في إطار التنويه بالسلوكات البطولية والتضامنية لفائدة التضامن الاجتماعي.

  • وكان المهاجر المغربي مصطفى العودي قد قام زوال يوم 4 دجنبر الجاري بإنقاذ طبيبة إيطالية من موت محقق بعد تعرضها لعملية اغتيال من قبل أحد الإيطاليين أمام مدخل مستشفى مدينة كروطوني.

    واستطاع العودي التدخل في الوقت الحاسم مجنبا بذلك جريمة قتل حقيقية بعدما كان الجاني قد شل حركة الضحية وبدأ ينهال عليها بضربات قوية في مختلف أنحاء جسمها ببرغي، إلا أن تدخل المهاجر المغربي أفشل الجريمة وقام بتسليم الجاني لعناصر الأمن بعد ذلك.

    وأضاف ذات المصدر، أنه بالرغم من الإشادة الكبرى التي حظي بها العودي والثناء على شجاعته بحيث تم وصفه بالبطل من لدن الرأي العام الإيطالي، إلا أن المهاجر المغربي الذي يشتغل بائعا متجولا بـ”كروطوني” ظل يردد على مسامع كل من يصفه بالبطل بأنه لم يقم إلا بالواجب وأنه سعيد بإنقاذ حياة الطبيبة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    سابقة في المغرب : مهلة شهرين غير كافية للأسر من أجل جمع ثمن أضحية العيد