أرباب المقاهي بالقنيطرة يُقررون خوض “إضراب إنذاري” و”الرباح” في قفص الاتهام

أرباب المقاهي بالقنيطرة يُقررون خوض “إضراب إنذاري” و”الرباح” في قفص الاتهام

A- A+
  • هـاجمت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب ، عبد العزيز الرباح، رئيس المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة، وذلك على إثر مراجعة مجلسه لرسم المشروبات.

    واستنكرت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم ، ما أسمته “جشع مجلس المدينة ومختلف المؤسسات التي أرهقت القطاع بغرامات ورسوم ومراجعات خيالية أوصلت القطاع إلى حافة الإفلاس”، مضيفة أن “الأرقام الخيالية المتعلقة بالمراجعات العشوائية” التي توصل بها أرباب المقاهي والمطاعم من طرف مجلس القنيطرة وما يتعرض له أرباب المقاهي والمطاعم بمدينة القنيطرة لم يعد مطاقا، خاصة أن هاته القرارات تأتي في ظل وضعية اقتصادية حرجة تتزامن مع إغراق القطاع برخص عشوائية” .

  • واسترسلت الجمعية، في بيان لها توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أن المهنيين يتعرضون لـ”ابتزازات من مختلف المؤسسات التي أغرقت المهنيين بذعائر وضرائب ورسوم تعد ولا تحصى تفوق قدرتهم على تحملها”، كما أبرزت “تغييب آليات التشاور العمومي من طرف المجلس البلدي واحتقار الوثيقة الدستورية التي تنص في العديد من فصولها على تفعيل المقاربة التشاركية”.

    ورفضت الجمعية “سياسة الصمت المتبعة من لدن غرف الصناعة والتجارة والخدمات إزاء ما يتعرض له المهنيون والمستثمرون من ابتزازات من مختلف المؤسسات”، متسائلة عن “دور هاته المؤسسة الدستورية في حماية القطاع من تمرير قرارات وقوانين غير قابلة للتنزيل”.

    وقررت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب ، خوض إضراب إنذاري على مستوى المدينة يوم 23 يناير 2019 كخطوة تصعيدية ضد المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة، وبدء مقاطعة جميع منتوجات شركة “كوكا كولا” بمقاهي ومطاعم المدينة.

    يُشار أن الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب ، سبق وراسلت حكومة العثماني تشتكي ما يتعرض له أصحاب المقاهي من مضايقات أوصلتهم إلى حافة الإفلاس .

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي