ثلاث نقابات تقرر خوض إضراب وطني وتطالب الحكومة بإلغاء التعاقد

ثلاث نقابات تقرر خوض إضراب وطني وتطالب الحكومة بإلغاء التعاقد

A- A+
  • أعلنت ثلاث نقابات عزمها خوض إضراب وطني يوم الخميس المقبل 3 يناير 2019، لحمل الحكومة والوزارة الوصية على الحسم النهائي في كل ملفات الأسرة التعليمية.

    ودعا بلاغ أصدرته الجامعة الوطنية لموظفي التعليم والجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم الشغيلة التعليمية، توصلت “شوف تيفي” بنسخة  يوم الأحد، إلى المشاركة بكثافة في هذا الإضراب، وكذا في المسيرة الموازية له، والتي ستنطلق من أمام مديرية الموارد البشرية في اتجاه وزارة الوظيفة العمومية وإصلاح الإدارة.

  • وطالب ذات البلاغ، الحكومة بـ”إلغاء التعاقد وتسوية وضعية الأساتذة الذين “فرض عليهم” من خلال تسريع إدماجهم بالنظام الأساسي، إسوة بزملائهم في نفس المهنة، كما طالب الوزارة بإخراج النظام الأساسي الجديد، شريطة أن يكون عادلا ومنصفا ومحفزا، يحافظ على المكتسبات ويصحح الاختلالات ولا يكرس المزيد من التراجعات، وأن يكون دامجا وموحدا لكل الفئات والمكونات العاملة في القطاع، بما في ذلك الأساتذة الذين تم توظيفهم “قهرا” بالتعاقد”.

    كما طالب التنسيق الثلاثي الوزارة الوصية على قطاع التعليم بإيجاد حل فوري يعالج الملفات التي عمرت طويلا وفي مقدمتها ضحايا النظامين الأساسيين لـ 1985 و 2003 والمساعدين الإداريين والتقنيين حاملي الشهادات العليا المرتبين في السلم التاسع، المكلفين خارج إطارهم الأصلي من دكاترة ومبرزين وخريجي مسلك الإدارة التربوية.

    من جهة أخرى، طالبت النقابات الثلاث بإحداث درجة جديدة خارج السلم، والتعويض على العمل في المناطق النائية والصعبة، وكذا تصحيح اختلالات الحركة الانتقالية وجعلها أكثر شفافية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حجز وإتلاف أزيد من طنين من المواد الغذائية الفاسدة بمراكش