بعد تفجير الجيزة.. تصفية 40 “إرهابيا” في عملية أمنية واسعة للقوات المصرية

بعد تفجير الجيزة.. تصفية 40 “إرهابيا” في عملية أمنية واسعة للقوات المصرية

A- A+
  • أعلنت وزارة الداخلية المصرية، عن القضاء عن 40 “عنصرا إرهابيا” خلال مداهمة لثلاثة “أوكار إرهابية”، بمحافظتي الجيزة وشمال سيناء.

    وأوضحت الوزارة في بيان، يوم السبت، حسب ما ذكره موقع “اليوم السابع” أن “هذه العناصر كانت بصدد الإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة، خاصة الاقتصادية والسياحية، ورجال القوات المسلحة والشرطة، ودور العبادة المسيحية” تزامنا مع أعياد الميلاد، مبرزة أن تنفيذ هذه العمليات تم في توقيت متزامن بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء.

  • وأكد بيان الداخلية المصرية، يضيف ذات المصدر، أن العملية الأولى نفذت بمدينة السادس من أكتوبر (محافظة الجيزة)، حين داهمت قوات الأمن عناصر إرهابية قتلت منهم 14 عنصرا، بينما تم تنفيذ العملية الثانية بطريق الواحات بنفس المحافظة، أسفرت من جهتها عن سقوط 16 عنصرا إرهابيا.

    وبمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، شنت قوات الأمن هجوما استهدف “وكرا إرهابيا” خلف مقتل 10 عناصر.

    وبحسب البيان، عثرت قوات الأمن بحوزة هؤلاء على أسلحة نارية وذخائر وعبوات ناسفة وأدوات ومواد تصنيع المتفجرات وفقا لبيان الوزارة.

    وخلصت الداخلية المصرية إلى أن هذه العمليات تأتي ” استمرارا للجهود المبذولة من أجل ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ بعض العمليات العدائية وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني ومحاولة النيل من الوطن”.

    جدير بالذكر أنه تم قتل أربعة أشخاص، ثلاثة فيتناميين ومرشد سياحي مصري في اعتداء استهدف يوم الجمعة الماضي، بعبوة ناسفة بدائية الصنع، حافلة سياحية كان على متنها 14 شخصا معظمهم من جنسية فيتنامية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ليستر سيتي يتغلب على رفقاء زياش ويتوج بلقب كأس إنجلترا