فيسبوكيون يستنكرون نعت أبو النعيم للجابري والعروي بالكفر والزندقة

فيسبوكيون يستنكرون نعت أبو النعيم للجابري والعروي بالكفر والزندقة

A- A+
  • خلفت الخرجة الأخيرة لـ”السلفي”، الملقب أبو النعيم، من خلال فيديو نشره عبر صفحته الفيسبوكية، استنكار نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لما حملته (الخرجة) من دعاوى اعتبرت “متشددة”.

    ووفقا لذات الفيديو فقد وصف مجموعة من الشخصيات الفكرية المغربية “أحمد عصيد، و محمد عابد الجابري، والمهدي بنبركة وعبد الله العروي وغيرهم : بالكفر واعتبرهم مرتدين وزنادقة، وأن الجهاد هو الحل”.

  • وطالب عدد من نشطاء وسائط التواصل الاجتماعي، السلطات المغربية بالتصدي لفتاوى أبو النعيم، التي تحرض على العنف و الكراهية، و بغض الآخر المختلف، مشيرين إلى أن ما يقوم بنشره عبر وسائط التواصل الاجتماعي، يعتبر محركاً للعنصرية و التطرف يؤدي إلى إزهاق الأرواح البريئة.

    وأضاف النشطاء أن المغرب لم يعد يحتمل مثل هؤلاء الأشخاص الذين يبنون فتاواهم، على التشدد و التطرف وصنع الإرهاب الفكري و المادي، منبهين إلى أن جريمة ذبح لويزا و مارين، بجبل توبقال، كان مرده إلى فتاوى تكفيرية متشددة أباحت دماء كل مختلف سواء عرقياً أو دينياً أو جنسياً.

    وجدير بالذكر أن الشيخ السلفي أبو النعيم، كان قد سبق له و أن دعا إلى الجهاد، حيث قال في أحد أشرطته المصورة ” أرادو تعطيل آيات الجهاد أعداء الله”، مضيفا “الجهاد باق إلى يوم القيامة، وهو مفخرة المسلمين، بغاونا عملاء الماسونية نبقاو عزلا وتظل أمريكا وروسيا والصين يسحقوا في البشرية كما يريدون”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رغم كل هاذ الاستعدات ديال شباب المحمدية فريق نهضة الزمامرة خطف منو تعادل