الفرقة الوطنية تفكك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات وتحجز كميات من شيرا والكوكايين

الفرقة الوطنية تفكك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات وتحجز كميات من شيرا والكوكايين

A- A+
  • الفرقة الوطنية تفكك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات و تحجز كميات من الشيرا والكوكايين

     

  •  

    تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومه السبت 26 فبراير الجاري، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و66 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي مخدر الشيرا وجلب وترويج مخدر الكوكايين.

    وقد تم توقيف اثنين من المشتبه بهم في عمليات أمنية متزامنة نفذتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بكل من حي تسلطانت بضواحي مراكش، والجماعة القروية أيت خسا أيت لحسن أوسعيد بضواحي خنيفرة، بينما تم تنفيذ عمليات توقيف البقية وسط مدينة خنيفرة و منطقة أنفا بالدار البيضاء.

    وقد كشفت عملية تنقيط أحد المشتبه فيهم بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث

    عنهم أنه يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل تكوين عصابة إجرامية والسرقات الموصوفة، وذلك بموجب نشرات بحث صادرة عن كل من الشرطة القضائية بالدار البيضاء والدرك الملكي بمدينة بني ملال.

    وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة المستودع الكائن بحي تسلطانت بمراكش

    عن حجز حوالي ثمانية أطنان و 840 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كان جاري التحضير لتلافيها وتخزينها في مكعبات خشبية بغرض تهريبها نحو إحدى الدول الأوروبية، بينما تم العثور بالمستودع الثاني الموجود بضواحي مدينة خنيفرة على المعدات التي استعملت بعد تلفيف وتخزين هذه المخدرات بغرض التهريب الدولي.

    أما إجراءات التفتيش المنجزة في مملوك للمشتبه فيهم بمدينة الدار البيضاء، فقد مكنت من حجز عشر )10 )كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وحلي ومجوهرات وساعات فاخرة يجري التحقق من مصدرها ومدى ارتباطها بعائدات المخدرات، فضلا عن جوازات سفر أوروبية.

    وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، و تحديد كافة امتداداتها وارتباطاتها سواء داخل المغرب أو خارجه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث