تازة…الحرج يمنع الأساتذة والتلاميذ من قضاء الحاجة لغياب الماء والمرافق الصحية

تازة…الحرج يمنع الأساتذة والتلاميذ من قضاء الحاجة لغياب الماء والمرافق الصحية

MOROCCO-MOUNTAINS-SOCIAL-HEALTH-WINTER

A- A+
  • وصلت معاناة أساتذة وتلاميذ فرعية أولاد زيان بجماعة تيزي وسلي بإقليم تازة إلى الحكومة، عبر سؤال للبرلماني خليل الصديقي باسم الأحرار، حيث أكد أن الإحراج يحرم التلاميد والأساتذة من قضاء حاجتهم لغياب المرافق الصحية، وكذا غياب الماء الصالح للشرب.
    وأكد النائب في سؤاله لوزير التعليم، أن من يزور بعض المدارس العمومية المتواجدة ببعض الجماعات بإقليم تازة سيتفاجأ من واقع مرير، يتعلق بعدم ربطها بشبكة الماء الصالح للشرب، وشبكة تطهير السائل.
    أشار النائب، بأنه أمر مقلق للغاية، سواء بالنسبة للتلميذات والتلاميذ أو الأطر التربوية والإدارية، في زمن أصبحت فيه النظافة أمرا أساسيا للتصدي لفيروس كورونا، الذي يجد مرتعه في الأماكن حيث تنتشر الأوساخ والقاذورات، ولا أدل على ذلك، فرعية أولاد زيان بجماعة تيزي وسلي، والتي تشهد غياب المرافق الصحية وسور وقائي.
    وأضاف النائب، أن ما ذكر، يضع التلميذات والتلاميذ والأساتذة في موقف حرج، لاسيما عندما يتعلق بقضاء الحاجة الطبيعية، بسبب انعدام الماء في المرافق الصحية، إن وجدت أصلا، وهو ما يتطلب تدخلا مستعجلا لمعالجة هذا الوضع، في إقليم يعرف الجميع حجم الثروة المائية التي يتوفر عليها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي