المفوضية الأوروبية تكشف عن خطة استثمار 150 مليار أورو بإفريقيا

المفوضية الأوروبية تكشف عن خطة استثمار 150 مليار أورو بإفريقيا

A- A+
  • ردا على مبادرة الحزام والحرير الصينية.. المفوضية الأوروبية تكشف عن خطة استثمار 150 مليار أورو بإفريقيا

    أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، عن خطة استثمار بأكثر من 150 مليار يورو (171 مليار دولار)، لإفريقيا، وذلك خلال مؤتمر صحفي في دكار، اليوم الخميس.

  • وتعد هذه أول خطة إقليمية في إطار مبادرة الاتحاد الأوروبي “البوابة العالمية”، والتي تهدف لتحريك استثمارات تصل إلى 300 مليار يورو (340 مليار دولار)، للبنية التحتية العامة والخاصة، في أنحاء العالم، بحلول 2027.

    وستركز الخطة التي تعتبر ردا على مبادرة الحزام والطريق الصينية، على استثمارات القطاع الخاص، بالإضافة إلى التمويل من مؤسسات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء.

    وقالت فون دير لايين إنها “فخورة” بالإعلان عن خطة استثمار بأكثر من 150 مليار يورو لإفريقيا”. غير أنها لم تعرض تفاصيل بشأن كيفية جمع الأموال أو إنفاقها.

    وكانت فون دير لايين قد وصلت إلى السنغال، أمس الأربعاء، للتحضير لقمة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، يومي 17 و18 فبراير.

    وأكدت فون دير لايين أنه “خلال القمة، ستكون الاسثمارات في صلب النقاشات؛ لأنها وسيلة لطموحنا المشترك”، مضيفة: “في هذا المجال، أوروبا هي أكثر الشركاء الذين يمكن لإفريقيا الاعتماد عليهم، والأكثر أهمية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي