الحركة الشعبية تطالب الحكومة بتعديل قانون المالية لمواجهة الجفاف

الحركة الشعبية تطالب الحكومة بتعديل قانون المالية لمواجهة الجفاف

A- A+
  • الحركة الشعبية تطالب الحكومة بإخراج مشروع قانون تعديلي لقانون المالية لمواجهة سنة فلاحية صعبة

    دعت الحركة الشعبية الحكومة إلى إخراج مشروع قانون تعديلي لقانون المالية في أقرب الآجال لمواجهة سنة فلاحية جد صعبة.

  • و جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقدته لجنة التتبع والتنسيق المنبثقة عن المكتب السياسي اليوم الخميس، خصص للتداول حول الوضعية الاقتصادية والاجتماعية في ظل معالم الجفاف التي تطبع المرحلة وتنذر بسنة فلاحية جد صعبة مع ما يرتبط بذلك من أزمة الماء وغلاء أسعار الأسمدة والأعلاف والانعكاسات المؤكدة حول القدرة الشرائية للمواطنين والأوضاع الاجتماعية لساكنة المناطق القروية والجبلية.

    و طالبت الحركة الشعبية الحكومة وكافة المؤسسات العمومية والجماعات الترابية إلى بلورة برنامج وطني استعجالي وبرامج جهوية ومحلية للحد من تداعيات الجفاف، واتخاد تدابير عاجلة لدعم الفلاحين ومربي الماشية لاسيما الصغار منهم ، وإعمال صندوق المقاصة لتسقيف ودعم الأسعار خاصة في ظل ما تعرفه أثمنة المحروقات والمواد الغذائية والأعلاف والأسمدة من غلاء تصاعدي غير مسبوق .

    كما دعا الحزب فريقيه بالبرلمان إلى المبادرة باستدعاء القطاعات الحكومية المعنية للمثول أمام اللجن البرلمانية الدائمة المختصة للتداول في الوضعية الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن تحديات الجفاف القائم وحول التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لتخفيف انعكاساتها .

    وطالب الحزب ممثليه في مجالس الجهات إلى المطالبة ببرمجة نقط في جدول أعمال دورة 7 مارس المقبل تتعلق ببلورة برامج استعجالية جهوية للحد من آثار الجفاف.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ياسين بونو من حارس احتياطي في الوداد إلى أفضل حارس في الليغا