بعثة الحج…انخفاض كبير في حصة المغرب بسبب كورونا

بعثة الحج…انخفاض كبير في حصة المغرب بسبب كورونا

A- A+
  • أفاد مصدر مطلع “لشوف تيفي” أن وزارة الحج السعودية راسلت السلطات المختصة والمهنية بالمغرب، لإخبارها بتقليص بعثة الحج المغربية لهذا العام، مشيرا أن المغرب كان يطمح لرفع عدد البعثة إلى 34 ألف حاج وحاجة هذا العام، عوض 32 ألفا التي كانت قائمة منذ 2019.

    وأضاف أن السلطات السعودية طالبت بتحديد عدد بعثة الحج المغربية في 10 آلاف فقط، بسبب الإجراءات التي اتخذتها السعودية لتأمين موسم الحج من عدوى الوباء، والتي أجبرتها على تخفيض عدد الحجاج في وقت سابق، من أربعة ملايين إلى 400 ألف حاج فقط، بهدف تسهيل تطبيق إجراءات الوقاية من الفيروس.

  • وأضاف المصدر ذاته، أن الأرقام التي تحددها وزارة الحج السعودية، لاعلاقة لها بما يسمى بتاشيرة المجاملة التي تستفيد منها بعض الفئات كالبرلمانيين مثلا، مضيفا أن جميع البلدان تم تخفيض بعثتها إلى الربع تقريبا.

    وكان وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، قد صرح أن اللجنة الملكية المكلفة بتسيير أمور الحج، جددت طلبها برفع الحصة المخولة للمغرب، لكن إلى حد الساعة لم يتم ذلك، كما أشار أن اللجنة الملكية طالبت بزيادة عدد المؤطرين الذين يرافقون الحجاج من 650 حاليا إلى 800 مؤطر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي