القضاء القطري يتلكأ في التفاعل مع شكاية المغرب ضد دراجي وينفي رفض الشكاية

القضاء القطري يتلكأ في التفاعل مع شكاية المغرب ضد دراجي وينفي رفض الشكاية

A- A+
  • نفى مصدر مطلع من هيئة نادي المحامين بالمغرب ما تم تداوله بخصوص رفض السلطات القطرية الشكاية التي رفعها محامون مغاربة ضد المعلق الرياضي حفيظ دراجي بشبهة سب النساء المغربيات.

    وأكد ذات المصدر، في تصريح لـشوف تيفي” اليوم الثلاثاء، أن السلطات القطرية تتلكأ أمام الدفوعات التي تقدمت بها هيئة المحامين، مشيرا إلى أن السلطات القطرية لم تحرك المساطر القانونية لفتح تحقيق في الموضوع.

  • وأكد المصدر ذاته أن سفارة الجزائر بقطر دخلت على خط القضية وتحاول تسييسها لمنع فتح تحقيق مع الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي، مشددا على أن الأمر لا يعدو أن يكون مخالفة قانونية وليس انتصار دولة على أخرى كما يحاول البعض الترويج لذلك.

    وتقدم نادي المحامين بالمغرب بعريضة شكوى موجهة إلى النائب العام القطري عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، من أجل تحريك الدعوى الجنائية طبقا لمقتضيات المادة 8 من القانون 14/2014 الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية.

    وتنص هذه المادة على أنه “يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، وبالغرامة التي لا تزيد على (100,000) مائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على أي من المبادئ أو القيم الاجتماعية، أو تعدى على الغير بالسب أو القذف، عن طريق الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات”.

    وأشار المصدر إلى أنه على جمعيات حقوق المرأة وحقوق الإنسان الدخول على الخط بوضع عريضة لدى السفارة القطرية بالمغرب، لافتا في ذات السياق إلى أن مغاربة قطر قاموا بتسليم السفير المغربي رسالة لنقلها للسلطات القطرية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رشيد السروري : ابن كيران يهرف بما لا يعرف ومناضلونا ”كرشهم خاوية” والكل يشهد