الاستقلال للانفصاليين والجزائر: كفى عبثا بالتاريخ والمصير المشترك

الاستقلال للانفصاليين والجزائر: كفى عبثا بالتاريخ والمصير المشترك

A- A+
  • هاجم حزب الاستقلال كلا من النظام الحاكم بالجزائر، والانفصاليين الذين يسبحون في فلكه، بعد التصريحات الاستفزازية الأخيرة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وكذا مواصلة سياسة استعداء المغرب واستفزازه عبر معاكسة مصالحه.

    وقال بركة خلال العرض السياسي المقدم لأعضاء المجلس الوطني للحزب في دورة أكتوبر العادية التي تجري في هذه اللحظات عن بعد، “كفى تهجما وتطاولا على ثوابت الأمة ورموزها ومقدساتها السيادية والدستورية، وكفى عبثا بروابط التاريخ والجغرافيا والمصير المشترك، وكفى تنكُّرا لمنطق حسن الجوار وأواصر الأُخوة بين الشعبين المغربي والجزائري”.

  • ودعا بركة نظام الجزائر ومن يسبح في فلكه إلى الجنوح للحكمة والتعقل ولينتصروا للهدف الأسمى وهو التقدم والازدهار والخير والإخاء والتنمية لشعوب المنطقة، في ظل السلم والاستقرار بدل إغراق المنطقة في دوامة التوتر والكراهية والعداء.

    وشدد بركة، أن حزب الاستقلال الذي ظلت ولازالت قضية الوحدة الترابية للمملكة في مقدمة انشغالاته وأولوياته، بل ومن أبرز القضايا المقدسة الراسخة الحضور في ذاكرة ووعي ووجدان كافة الاستقلاليات والاستقلاليين، ليجدد التأكيد على انخراطه في صدارة التعبئة الوطنية وتجنده الدائم وراء جلالة الملك والذَّوْد بلا هوادة عن مصالحه الحيوية والاستراتيجية.

    ودعا بركة، إلى جبهة داخلية قوية ومتماسكة ودبلوماسية موازية قوية وناجعة، وتأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المنابر والمحافل الدولية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس الثلاثاء: جو بارد نسبيا وأجواء غائمة في عموم المملكة