الـPPS يدعو بيكين إلى دعم السيادة المغربية على كامل ترابها الوطني

الـPPS يدعو بيكين إلى دعم السيادة المغربية على كامل ترابها الوطني

A- A+
  • التقدم والاشتراكية يدعو جمهورية الصين الشعبية إلى دعم السيادة المغربية على كامل ترابها الوطني

    دعا حزب التقدم والاشتراكية جمهورية الصين الشعبية، إلى تعميق دورها “داخل إطار الأمم المتحدة، في دعم شرعية ومشروعية قضيتنا الوطنية الأولى، أي في دعم السيادة الوطنية للمملكة المغربية على كامل ترابها الوطني”. مشيرا إلى حزب الكتاب “يُناضل، من منطلقات وطنية تحررية، وفي كنف الإجماع الوطني الثابت، من أجل الطي النهائي لهذا النزاع المُفتعل حول صحرائنا المغربية”.

  • كما دعا نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية في كلمته بمناسبة “الدورة الثانية للندوة النظرية للحزب الشيوعي الصيني والأحزاب اليسارية في الدول العربية 23 نونبر 2021″ أن تلعب جمهورية الصين الشعبية، باعتبارها بلدا مُحِبًّا للسلام وعامل توازن فعال، دورا محورياً، على صعيد المُنتظم الدولي، في الانتصار لقضية الشعب الفلسطيني، وللحقوق الفلسطينية المشروعة، وفي مقدمتها الحق في الحماية، وفي إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وذلك بناءً على خيار التفاوض والسلام المؤديين إلى حل عادل ودائم وشامل يضمن لكل شعوب المنطقة العيش في أمن واستقرار ووئام.

    وعبر بنعبد الله في ختام كلمته ” عن التعاطف والتضامن مع كافة البلدان والشعوب العربية. وأخص بالذكر متمنياتي الصادقة لتونس الشقيقة بأن تتجاوز سريعاً مَطَبَّــات وعقبات البناء العسير. ولليبيا الشقيقة بأن يحالفها النجاحُ في ترسيخ وحدتها الوطنية وصون لُحمتها وتماسكها. وللسودان الشقيق بأن يضعه أبناؤه على سكة الديموقراطية والتنمية والأمان”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة.. وفاة 18 شخصا بسبب كورونا و تسجيل 7756 حالة جديدة