عااجل…تعليق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى جنوب إفريقيا

عااجل…تعليق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى جنوب إفريقيا

A- A+
  • قررت السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية المنتظمة للمسافرين من وإلى جنوب إفريقيا.

    ويأتي هذا القرار بعد ظهور متحور جديد لفيروس كورونا بجنوب إفريقيا، حيث تقرر تعليق الرحلات من أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير جائحة كوفيد – 19 ، ومواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض البلدان.

  • وكانت اللجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع لوائح الأسفار الدولية خلال الجائحة أعلنت إرجاء تعليق الرحلات الجوية المباشرة من فرنسا إلى غاية منتصف ليلة الأحد عوض الجمعة.

    وتجدر الإشارة إلى أن الدول الأوروبية أعلنت تشديد إجراءات مواجهة الارتفاع المتسارع في الإصابات بفيروس كورونا، بعد ظهور متحور جديد رصد في جنوب أفريقيا ودفع بريطانيا لإغلاق حدودها أمام الوافدين من 6 دول أفريقية.

    وفي أعقاب تشديد الإجراءات في فرنسا وارتفاع مجموع الوفيات جراء وباء كوفيد-19 إلى أكثر من 100 ألف وفاة في ألمانيا، تستعد كل هولندا وبلجيكا المجاورتان لاتخاذ قرارات يصعب على السكان قبولها أحيانا، خصوصا في هولندا.

    وخلال مؤتمر صحفي مقرر مساء اليوم الجمعة، يتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته تبكير مواعيد إغلاق الحانات والمطاعم ليكون على الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، بدلا من الساعة الثامنة في الوقت الراهن، وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية

    وقالت المفوضية الأوروبية صباح اليوم الجمعة إنها تقترح تعليق الرحلات الجوية من وإلى جنوب القارة الأفريقية، احترازا من المتحور الجديد الذي يسعى العلماء لتحديد مدى خطورته.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أجواء حارة نسبيا ونزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية