الداودي: الشركات ملزمة بتسقيف أسعار المحروقات ب 60 سنتيم في أقرب الآجال

الداودي: الشركات ملزمة بتسقيف أسعار المحروقات ب 60 سنتيم في أقرب الآجال

A- A+
  • كشف وزير الشؤون العامة والحكامة، “لحسن الداودي” مساء أمس الأحد 9 دجنبر 2018، في لقاء تواصلي عقدته الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم قلعة السراغنة أنه بدأ في تسقيف أسعار المحروقات وراسل مجلس المنافسة بهذا الخصوص قصد تدارس ونقاش نقطة هامش الربح.

    وأوضح “الداودي” أن تسقيف أسعار المحروقات يجب أن يساهم فيها كافة الأطراف خاصة أرباب الشركات التي يخصها الملف، مشيرا أن الحوار بدأ مع هذه الشركات وينتظر فقط تجاوبها.
    وأكد أن هذه الشركات المعنية ملزمة بتسقيف أسعار المحروقات ب 60 سنتيم، وفي حال لم تقم بذلك فالحكومة ستلجأ لتنفيذ قرار التسقيف اضطراريا.

  • وأبرز أنه بالرغم من أن أغلبية الشركات مازالت لم تستجب لمقتضيات هذا القرار فإن هناك شركات أخرى أعطت موافقة مبدئية لتخفيض 60 سنتيما والقانون يخول له كوزير تسقيف الأسعار لمدة 6 أشهر، يقول المتحدث.

    وقال بالحرف: “هاذوك الناس ما بغاوش إتقاو الله .. كاين لي اتافق معايا ينقص 60 سنتيم و كاين لي ما بغاش و القانون كيعطيني نسقف الأسعار لمدة 6 أشهر “.

    وختم كلمته في هذا الموضوع أن المغرب “كيشري المازوط وليصانص مصفي، وليس خام”، مؤكدا “أحيانا يزيد ثمن المصفى عن الخام بأكثر من 33 في المائة، لأن مصفاة “لاسامير” بالمحمدية مغلقة”، مضيفا أن الربح المحدد للشركات هو 70 سنتيم للتر الواحد.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمن الناظور يوقف شخصين وإحباط محاولة تهريب 116 ألفا و605 أقراص مهلوسة