أبواق نظام العسكر يتحرشون بربع مليون مغربي بالجزائر

أبواق نظام العسكر يتحرشون بربع مليون مغربي بالجزائر

A- A+
  • بأسف كبير تحدث مغربي مقيم بالجزائر، في اتصال هاتفي مع “شوف تيفي”، بتعرض العديد من المغاربة في الآونة الأخيرة، لهجوم إعلامي غير مسبوق من طرف وسائل الإعلام المقربة من نظام العسكر القائم.

    وأوضح المغربي “إبراهيم” الذي اشتغل لمدة سنوات رفقة العديد من المغاربة في النقش والزخرفة سواء بالمساجد أو الفنادق أو حتى القصور والمقرات الحكومية الفخمة، مضيفا بأن التحرش بالمغاربة من طرف الإعلام وكذا المؤسسات الأمنية الجزائرية ارتفع بشكل غير مسبوق منذ فاجعة الحرائق وكذا فطع العلاقة الدبلوماسية بين المغرب والجزائر.

  • وقال إبراهيم، بأن غالبية المغاربة بدأوا يفكرون بالفعل في العودة للمملكة، مضيفا بأن غالبية المغاربة جاؤوا للجزائر بأوراق رسمية، كما أن العديد من رجال الأعمال الجزائريين، يفضلون العمال المغاربة لتجربتهم وحرفيتهم، مضيفا بأن الشعب الجزائري يكن لهم الاحترام ويتعامل معهم كأفراد من الشعب الجزائري، لكن المقربين من النظام يحاولون تحميل المغاربة كل مشاكل الجمهورية.

    وفي ذات السياق، كشفت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، قبل شهور، أن ربع مليون مغربي “أي 250 ألف شخص” يعملون في قطاعي البناء والزخرفة والنقش على الجبص والزراعة بالدرجة الأولى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي