مندوبية السجون: ادعاءات السجين “ن.ل” بتيفلت لا أساس لها من الصحة

مندوبية السجون: ادعاءات السجين “ن.ل” بتيفلت لا أساس لها من الصحة

A- A+
  • فندت المندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج اليوم الثلاثاء، ما تم نشره ببعض المواقع الإلكترونية بخصوص ادعاءات منسوبة لوالدة السجين (ن.ل)، المعتقل بالسجن المحلي تيفلت2، حول تعرضه “للاعتداء بالضرب والسب والقذف وحرمانه من التطبيب وسوء التغذية”.

    ووفق بيان توضيحي للمندوبية فإن: السجين المعني يتمتع بكافة حقوقه التي يضمنها له القانون ولم يتعرض لأي عنف أو سوء معاملة. في المقابل، قام هذا السجين ليلة 29/08/2021 بالاعتداء على أحد السجناء باللكم، حيث اتخذت المؤسسة الإجراء الوقائي الضروري في انتظار عرضه على لجنة التأديب كما ينص على ذلك القانون”.

  • وأكدت المندوبية أن ” الوجبات الغذائية للسجناء تقدم وفقا لبرنامج غذائي متنوع يستجيب للمعايير الكمية والكيفية الضرورية وتسهر على إعدادها شركة متخصصة. كما تعمل إدارة المؤسسة على تسهيل عملية توصل السجناء بأمتعتهم وبالمبالغ المالية المرسلة إليهم من طرف ذويهم عبر حوالات بريدية، وتمكنهم من الشراءات من مقتصدية المؤسسة بالثمن المتداول للعموم”.

    وخلصت إلى أن “الترويج لمثل هذه الادعاءات الكاذبة هدفه هو الضغط على إدارة المؤسسة من أجل الإفلات من القرار التأديبي الذي سيتخذ في حقه، هذا علما أنه سجين عائد عدة مرات”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين