الملك محمد السادس للجزائر: الشر والمشاكل لن تأتيكم أبدا من المغرب

الملك محمد السادس للجزائر: الشر والمشاكل لن تأتيكم أبدا من المغرب

A- A+
  • فند الملك محمد السادس في خطابه الموجه للأمة المغربية بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتربعه على عرش المملكة، كل الأراجيف والأكاذيب التي يسوقها مغرضون والتي تقول: “إن فتح الحدود لن يجلب للجزائر، أو للمغرب، إلا الشر والمشاكل”، قائلا: ” هذا غير صحيح. وهذا الخطاب لا يمكن أن يصدقه أحد، خاصة في عصر التواصل والتكنولوجيات الحديثة”.

    وأضاف الملك محمد السادس “فالحدود المغلقة لا تقطع التواصل بين الشعبين، وإنما تساهم في إغلاق العقول، التي تتأثر بما تروج له بعض وسائل الإعلام، من أطروحات مغلوطة، بأن المغاربة يعانون من الفقر، ويعيشون على التهريب والمخدرات”.
    وتوجه الملك محمد السادس بالخطاب مباشرة للجزائر قائلا: “أنا أؤكد هنا لأشقائنا في الجزائر، بأن الشر والمشاكل لن تأتيكم أبدا من المغرب، كما لن یأتیکم منه أي خطر أو تهديد؛ لأن ما يمسكم يمسنا، وما يصيبكم يضرنا”، معتبرا ” أن أمن الجزائر واستقرارها، وطمأنينة شعبها، من أمن المغرب واستقراره”.

  • واعتبر الملك محمد السادس أن المغرب والجزائر كالجسد الواحد: “ذلك أن المغرب والجزائر ، يعانيان معا من مشاكل الهجرة والتهريب والمخدرات، والاتجار في البشر. فالعصابات التي تقوم بذلك هي عدونا الحقيقي والمشترك. وإذا عملنا سويا على محاربتها، سنتمكن من الحد من نشاطها ، وتجفيف منابعها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ألمانيا.. الحزب الاشتراكي الديمقراطي يفوز بالانتخابات وخسارة حزب ميركل