حصري..من تكون”ندى بوخريص”صاحبة أعلى معدل للباكالوريا بجهة سوس ماسة+صور حصرية

حصري..من تكون”ندى بوخريص”صاحبة أعلى معدل للباكالوريا بجهة سوس ماسة+صور حصرية

A- A+
  • تمكنت التلميذة ندى بوخريص من حصد أعلى معدل للباكالوريا بجهة سوس ماسة وحصلت على نقطة  19.48، وتدرس بسلك التعليم الخصوصي وبالضبط بمؤسسة “الحنان” بمدينة إنزكان تخصص شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية.
    وفي أول خروج إعلامي للتلميذة “ندى” عبرت لقناة “شوف تيفي” عن فرحتها العارمة بهذا الإنجاز الذي حققته، مؤكدة أنه جاء نتيجة مجهود سنة كاملة من الجد والمثابرة، وبدعم من عائلتها التي وفرت لها كل الظروف الملائمة من أجل التحصيل الدراسي لتحقيق هذا الإنجاز الذي يعتبر بمثابة هدية صغيرة تهديها لوالديها نظير تعبهما على إيصالها لهذه المرتبة المشرفة.
    وأكدت ابنة قبيلة أيت ميلك بإقليم اشتوكة أيت باها أن حلمها لن يتوقف عند هذا الحد بل ستواصل المشوار لتشريف عائلة بوخريص وأمنيتها أن تتخصص في الطب النفسي ما بعد الباكالوريا، باعتبار الطب مهنة نبيلة على حد تعبيرها.
    ومن جانبه كشف والد ندى الأستاذ الجامعي بجامعة القاضي عياض بمراكش، أن ابنته تلميذة مجدة ونموذجية وفخر للعائلة ككل، أن تتربع ندى على عرش أعلى معدل للباكالوريا بجهة سوس ماسة، وهو حلم راودها منذ الصغر، وعملت على تحقيقه على أرض الواقع.
    وعن دعم الأسرة أوضح بوخريص الأب أن المحيط الأسري لعب دورا كبيرا في مساعدة ندى على حصد هذه النتيجة من خلال التوجيه والإرشاد والمواكبة النفسية التي تقدمها الأم خاصة لفلذة كبدها خصوصا وأنهما كأبوين ينتميان للحقل التربوي.
    وأضاف الوالد أن الأسرة لن تتدخل في اختيارات ابنته بعد الباكالوريا ويحق لها أن تختار أي مجال تريد التخصص فيه، معتبرا ذلك أمر شخصي ولا يحق لهما التدخل فيه كما اختار هو مجال تخصصه كأستاذ جامعي، وفق تعبيره.
    جدير بالذكر أن ندى بوخريص تنحدر من منطقة أيت ميلك بإقليم اشتوكة أيت باها وأبواها يمتهنان مهنة التدريس ومن أسرة محافظة معروفة بإنجابها لعدد من الأطر العليا والكفاءات خاصة في الطب والتعليم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي