نسبة عزوف قياسية في الانتخابات الإقليمية بفرنسا

نسبة عزوف قياسية في الانتخابات الإقليمية بفرنسا

A- A+
  • أغلقت مراكز الاقتراع، في الدور الأول من الانتخابات الإقليمية بفرنسا، مساء اليوم الأحد، وسط تسجيل نسبة امتناع قياسية في الاستحقاق الانتخابي الذي تأخر 3 أشهر بسبب أزمة وباء كورونا، حيث تجاوزت نسبة العزوف 30%.

    وذكرت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، أن نسبة الامتناع عن التصويت قد تكون تاريخية، وبلغت نسبة المشاركة عند الخامسة بعد الظهر 26,72%، ما يشير إلى انخفاض ملحوظ مقارنة بانتخابات عام 2015.

  • وتتراوح نسبة الامتناع عن التصويت في المقاطعات الفرنسية بين 44% و70%، وفقا لاستطلاع أعدته وسائل إعلام فرنسية مختلفة، حيث يبلغ عدد الفرنسيين الذين يملكون حق التصويت في الانتخابات الإقليمية حوالي 47,9 مليون ناخب، بينهم 1,5 مليون يعيشون خارج فرنسا.

    ويتنافس 15.786 مرشحا على إجمالي 4108 مقاعد في معظم المقاطعات الإدارية الفرنسية، بما في ذلك أقاليم ما وراء البحار، حيث يوجد في فرنسا 103 مقاطعات، لكن هناك بعض الأقاليم الاستثنائية لن تجري انتخابات المقاطعات، مثل العاصمة باريس ومنطقة ليون الكبرى.

    ويصوت الفرنسيون لانتخاب 14 رئيسا للأقاليم، 12 في البر الرئيسي، إضافة إلى جوادلوب في جزر الأنتيل ولاريونيون في المحيط الهندي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حزب النهضة الإسلامي يتهم الرئيس التونسي بـ”الانقلاب على الثورة والدستور”