إضراب وطني للأطباء والممرضين وتقنيي الصحة للمطالبة بفتح حوار مع الحكومة

إضراب وطني للأطباء والممرضين وتقنيي الصحة للمطالبة بفتح حوار مع الحكومة

A- A+
  • يخوض الأطباء والممرضون وتقنيو الصحة بالقطاع العام، اليوم الثلاثاء، إضرابا وطنيا عن العمل لمدة 48 ساعة ابتداء من اليوم الثلاثاء، يشل مستشفيات المغرب، مع وقفة احتجاجية ومسيرة وطنية في الرباط.

    وتستثني هذه الخطوة التصعيدية، التي يدخل فيها الأطباء والصيادلة وجراحو الأسنان والممرضون وتقنيو الصحة بالقطاع العمومي، أقسام الإنعاش والمستعجلات، على أن تشمل جميع المصالح الاستشفائية والوقائية، بما فيها أقسام التلقيح ضد كوفيد 19.

  • وفي هذا السياق، قال الدكتور المنتظر العلوي، الكاتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، إن هذا الإضراب يأتي بعد عدم استجابة الوزارة والحكومة لمطالب أطباء وصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع العمومي، وعدم فتح أي باب أو قناة للحوار، مما دفع في اتجاه إضراب وطني يومي 25 و26 ماي الجاري مع تنفيذ خطوات احتجاجية مواكبة، مشددا على أن كل هذا “يعكس الاحتقان الكبير لدى قواعدنا بالقطاع العمومي للصحة”..

    وكان المجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة، قد أعلن في بلاغ سابق له، عن “رفضه جملة وتفصيلا سن قوانين وتشريعات للمهن التمريضية وتقنيات الصحة في غياب مقاربة تشاركية”، مؤكدا تشبثه بكافة المطالب الخاصة بالممرضين وتقنيي الصحة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي