إسرائيل تمهل قنوات عالمية دقائق لإخلاء المكاتب بغزة لتدميرها

إسرائيل تمهل قنوات عالمية دقائق لإخلاء المكاتب بغزة لتدميرها

A- A+
  • أشارت قناة الجزيرة قبل قليل، بأن الجيش الإسرائيلي أبلغ مراسليها بغزة، والوكالة الأمريكية أسوشيتد بريس وقنوات أخرى، بإخلاء العمارة التي تتواجد بها مكاتبهم في أقل من ساعة، بهدف ضرب العمارة التي يتواجدون فيها بصواريخ قصد تدميرها.
    وحسب المصدر ذاتها، فالعمارة التي طالب الجيش الاسرائيلي من القنوات العالمية إخلائها، تتواجد فيها أهم القنوات والوكالات الدولية العاملة بالأراضي الفلسطينية، حيث غادر الصحافيون مقر عملهم دون التمكن من إخراج الأجهزة التي يشتغلون بها.

    هذا، وقصفت مقاتلات إسرائيلية اليوم الجمعة مقر بنك “الإنتاج” الفلسطيني، المجاور لأكبر مستشفى في قطاع غزة، مما أسفر عن تدميره بالكامل، حيث قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف إن التقديرات الأولية للخسائر نتيجة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 73 مليون دولار.
    وأشار معروف خلال مؤتمر صحفي إلى أن هناك خسائر مباشرة بقيمة 15 مليون دولار في المنشآت الاقتصادية والتجارية جراء قصفها، ومن ضمنها قصف 3 مقرات لبنوك محلية.
    وأفاد معروف بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف 60 مقرا حكوميا، تنوعت بين مقرات شرطية وأمنية ومرافق خدماتية. بالإضافة إلى تدمير أكثر من 500 وحدة سكنية بالكامل، حسب تقرير للجزيرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    السعودية تجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي والوحدة الترابية للمغرب