الداخلية: الكيف فعال ضد الزهايمر والسيدا ويستخدم أيضا في صناعة السيارات والبناء

الداخلية: الكيف فعال ضد الزهايمر والسيدا ويستخدم أيضا في صناعة السيارات والبناء

A- A+
  • سلطت الدراسة التي أعدتها وزارة الداخلية، وقدمتها أمام لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، أخيرا، على الاستعمالات الطبية والصناعية لنبتة القنب الهندي، والذي تساهم في علاج العديد من الأمراض العصبية والالتهابات، وله أيضا استخدامات متعددة في صناعات قطاع البناء والسيارات والمواد الغذائية.

    ووفق الدراسة فإن “الكيف” صالح للاستعمال في علاج الأمراض العصبية “التنكسية” مثل الباركنسون والزهايمر، وصالح أيضا للأمراض الناجمة عن الالتهابات وكذا المرتبطة بالمناعة الذاتية وداء التهاب الأمعاء (مرض کرون).

  • كما تعتبره الأوساط العلمية في البلدان التي قننته فعالا في علاج الصرع وعدد من أمراض الجهاز العصبي المركزي وكذلك في الحد من أوجاع الداء فقدان المناعة المكتسبة السيدا، والأمراض ااسرطانية والعلاج الكيميائي.

    ويستعمل “الكانابيديول” أحد مشتقات القنب الهندي في صناعة مستحضرات للعناية بالبشرة وإعادة بناء خلاياها.

    وذكرت الدراسة ذاتها استعمالات أخرى، مضادة للأكسدة وللالتهابات، بالإضافة إلى الاستعمال الصناعي خاصة في مواد البناء، من خلال ما يعرف بخرسانة القنب الهندي والطلاء، إلى جانب مواد العزل الصوتي والحراري. وأكد المصدر ذاته أن الكيف يصلح أيضا في صناعات النسيج وصناعة الورق وصناعات السيارات، والصناعة الغذائية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي