بعد احتفالها بعيد ميلادها ال83 ..هذه حقيقة وفاة الفنانة اللبنانية فيروز

بعد احتفالها بعيد ميلادها ال83 ..هذه حقيقة وفاة الفنانة اللبنانية فيروز

A- A+
  • تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب وغيره من بلدان العالم العربي إشاعة- خبر وفاة الفنانة فيروز يومه الجمعة، بعدما احتفلت أول أمس الأربعاء بعيد ميلادها الـ 83.

    ونفت مصادر مقربة من العائلة خبر وفاة الفنانة فيروز، وفقا لتقارير صحفية لبنانية، ولم يصدر أي بيان رسمي يؤكد خبر وفاتها.

  • وكانت شائعة وفاة الفنانة فيروز ظهرت خلال السنوات الأخيرة الماضية بشكل متكرر على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وكشف موقع “بال سوا”، يومه الجمعة، أن مصدر مقرب من الفنانة اللبنانية نفى كافة هذه الأخبار، مؤكدا أنها تتمتع بصحة جيدة، ولا تعاني من أي أمراض.

    وولدت فيروز واسمها الحقيقي (نهاد رزق وديع حداد) في الـ 21 من نونبر سنة 1935 في حارة زقاق البلاط بلبنان، وبدأت مسيرتها الفنية وهي في السادسة من العمر مع كورال الإذاعة اللبنانية تحت قيادة الموسيقار محمد فليفل.

    ومنذ بداية مشوارها الفني، التفت لموهبتها حليم الرومي، مدير الإذاعة في ذلك الحين، ودعمها في الوسط الفني وألف لها بعض الأغاني التي لاقت رواجا.

    انطلقت فيروز فعليا في سماء عالم الفن سنة 1952 عندما بدأت بتأدية أغان من تلحين الموسيقار الكبير عاصي الرحباني الذي أصبح زوجها فيما بعد، وأخيه منصور المعروفين بـ”الأخوين رحباني”، حيث ساهمت تلك الأغاني بشهرتها على مستوى العالم العربي.

    وقدمت فيروز خلال مسيرتها الفنية مئات الأغاني، وشاركت بالكثير من المسرحيات التي اشتهرت على مستوى الوطن العربي والعالم، كمسرحية جسر القمر، وأيام فخر الدين، وبياع الخواتم، وصح النوم، وميس الريم، وغيرها.

    وحصلت أرزة لبنان على العديد من الأوسمة، منها: وسام الشرف وهو أعلى وسام في لبنان، وجائزة القدس، وجوقة الشرف، بالإضافة إلى عدد كبير من الجوائز الفنية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     طقس اليوم الجمعة: حار نسبيا كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية بمناطق الغرب