حملة لمقاطعة ماركة ”دولتشه أند غابانا” الشهيرة بسبب تصريحات عنصرية

حملة لمقاطعة ماركة ”دولتشه أند غابانا” الشهيرة بسبب تصريحات عنصرية

A- A+
  • اضطر مؤسسا دار ”دولتشه أند غابانا” الإيطالية، ستيفانو غابانا ودومينيكو دولتشه، يومه الجمعة، إلى التقدم باعتذار رسمي ”إلى الصينيين في العالم أجمع”، وذلك عقب الجدل الذي أثارته هذه العلامة التجارية الشهيرة نتيجة نشرها لتسجيلات مصورة وتعليقات تم وصفها بالعنصرية.

    ووفق ما كشفت عنه وسائل إعلام، مساء يومه الجمعة، فقد أثار المصمم الشهير ”ستيفانو غابانا” غضب الصينيين عقب نشر سلسلة من ثلاثة أفلام ترويجية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”إنستغرام”، كانت العلامة أطلقتها مع هاشتاغ DGLovesChina# لعرض أزياء كان مقررا الأربعاء الماضي في شنغهاي، تظهر به عارضة صينية تحاول تناول حلوى الكانولي بواسطة عيدان الشوبستيكس، وقد وردت في الفيديو بعض العبارات التي تحمل إيحاءات جنسية، وهو ما اعتبره الصينيون إساءة وعنصرية للثقافة الصينية.

  • وأبرزت ذات المصادر أن الوضع، تفاقم بعد أن انتشرت على الإنترنت لقطة شاشة لمحادثة عبر إنستغرام بين أحد المستخدمين ومصمم الماركة ستيفانو غابانا استخدم هذا الأخير فيها رموزا بها إهانة عنصرية للصينين، وهو ما دفع بالسلطات المحلية في شنغهاي إلى منع العرض كليا، وأعلن الصينيون مقاطعتهم للتظاهرة وللعلامة التجارية، مبرزة أن غابانا خرج عن صمته من خلال نشر فيديو مصور قال به: ”عائلاتنا علمتنا دائما أن نحترم الفروق الثقافية، كما نود أن نعتذر من كل الصينيين حول العالم.. لطالما أحببنا الصين وقد زرنا عدة مدن صينية ونحن نحب ثقافتكم ومن الواضح أنه ما زال أمامنا الكثير لكي نتعلمه. ولهذا نعتذر إن كنا ارتكبنا خطأ في طريقة تعبيرنا عن الأمور”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    العصبة الاحترافية تعلن عن برنامج المؤجلات و دور ربع نهائي كأس العرش