آنصار شباط يسترجعون مقر نقابة حزب الاستقلال بفاس

آنصار شباط يسترجعون مقر نقابة حزب الاستقلال بفاس

A- A+
  • أرجع آنصار حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال وعمدة مدينة فاس السابق، مقرهم الذي سلب منهم قبل أشهر من طرف أنصار تيار “حمدي ولد الرشيد” والذي يعود لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب المتواجد بساحة المقاومة بوسط المدينة ، حيث حكم على الكاتب الإقليمي الحالي بالإفراغ.

    وقضت المحكمة الابتدائية بتعويض عبد العزيز العزابي، الكاتب الإقليمي السابق لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، بمبلغ مالي إجمالي محدد في 24 ألف درهم، معتبرة بأن الأمر يتعلق بحرمانه من استغلال العقار موضوع النزاع عن الفترة ما بين فاتح أكتوبر 2017 ومتم شتنبر 2018.

  • ونص الحكم على طرد المدعى عليه ادريس أبلهاض كاتبا إقليميا جديدا للنقابة من العقار موضوع النزاع، ، والذي سبق و اتجه نحو تسجيل المقر باسم النقابة، لكن الكاتب العام السابق للنقابة، حميد شباط دخل على خط القضية، وطلب من ورثة الراحل تيتنا العلوي تسجيل مقر النقابة باسم البرلماني السابق عبد العزيز العزابي.

    يُـــــشار أن العقار موضوع النزاع لشقة في ملكية الكاتب الإقليمي السابق، عبد العزيز العزابي، قد سبق أن أصدرت قيادة النقابة الحالية ، قرار طرد في حقه على خلفية الصراع الداخلي الذي احتدم بين شباط وتيار نزار بركة في حزب الاستقلال والنقابة التي كانت تعرف صراعا كبيرا بين أنصار شباط و “حمدي ولد الرشيد” .

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي