ساجد:اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء عيد بالنسبة لكل المغاربة

ساجد:اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء عيد بالنسبة لكل المغاربة

A- A+
  • وصف محمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء بـ

    “عيد بالنسبة لكل المغاربة”، معتبرا ذلك انتصارا ديبلوماسيا الذي حققه المغرب اليوم، بخصوص القضية الوطنية الأولى للمغرب والمغاربة، والمتمثل في إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” مغربية الصحراء المغربية.

  • وعبر ساجد اليوم الجمعة، عن اعتزازه بما حققه المغرب بخصوص سيادته على ترابه، مؤكدا أن النضالات والتضحيات التي بذلها المغاربة ملكا وشعبا وحكومة، تتوج اليوم باعتراف دولة عظمى من قبيل الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، مشيرا إلى أن هذا الاعتراف هو تتويج لمجهودات الأمة المغربية بأكملها، مؤكدا أن العالم اليوم يشهد على مغربية الصحراء، وعلى دقة الاستراتيجية السياسية والدبلوماسية التي نهجها المغرب عبر عقود من أجل الانتصار لقضية وحدته الترابية.

    وأكد ساجد أن الصورة المثلى والنموذج الأوضح والتجسيد الواقعي لهذا الانتصار الدبلوماسي والاستحقاق التاريخي، هو إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على اتخاذ قرار فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة.

    ساجد الذي لم يخف فرحته العارمة بهذا الانتصار التاريخي للمغرب، ملكا وشعبا وحكومة، أكد أن خير تتويج لقضية صحرائنا المغربية ولما قطعته من أشواط ومراحل عديدة، هو الاعتراف بمغربية الصحراء، الصادر عن دولة عظمى من قبيل الولايات المتحدة الأمريكية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بين”تقطير”الصين و”بلطجة”أوروبا لأسترازينكا..10% من المغاربة يستفيدون من اللقاح